العراق يكشف وثائق خطيرة عن هجمات تنظيم الدولة بمصر

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 08:12 ص

كشفت القوات العراقية عن العثور على وثائق خطيرة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق تحصي عملياته في مصر، وخاصة في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد.

وتضمنت سلسلة الوثائق التي نشرها موقع "روسيا اليوم"، الثلاثاء، مجموعة من التواريخ التي قام فيها التنظيم بتفجير آليات عسكرية للجيش المصري، في مدينة الشيخ زويد ومنطقة كرم القواديس بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، التي وقعت على مدار الثلاث سنوات الماضية.

ودون في الوثائق أيضا تفجير مجموعة من العبوات الناسفة وقتل عشرات الجنود؛ حيث وصفتهم وثائق التنظيم بـ"جيش الردة المصري".

 

 

في سياق متصل، قتل وأصيب أكثر من 25 من عناصر الجيش المصري بينهم ضباط، الثلاثاء، في كمين نصبه مسلحون تابعون لـ"ولاية سيناء"، التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، جنوب شرق مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، حسب ما نقل موقع "العربي الجديد" عن مصادر قبلية وطبية في سيناء.

ويعد هذا هو الهجوم الأعنف ضد قوات الجيش والشرطة على مدار الأشهر الماضية.

ومنذ 9 فبراير/شباط الماضي، يواصل الجيش المصري عملية أمنية موسعة، تحت اسم "سيناء 2018"، لملاحقة مسلحي تنظيم "ولاية سيناء"، وأصدر في هذا الصدد 28 بيانا عسكريا تضمن القضاء على مئات العناصر المسلحة، وتوقيف آلاف آخرين.

ورغم إعلان بيانات الجيش تدمير البنية الأساسية للمسلحين من خلال هدم آلاف الأوكار والمقرات، ومصادرة ما بها، وضبط كميات ضخمة من الذخيرة والأسلحة، ودخول العملية العسكرية مراحلها النهائية، لكن حالة من الغموض ألقت بظلالها على تكرار سقوط ضحايا من جنود الجيش، وعدم وجود سقف زمني واضح لانتهاء عملياته العسكرية.

  كلمات مفتاحية

العراق مصر الدولة الإسلامية كرم القواديس شمال سيناء سيناء

خطوط صد عراقية داخل الأراضي السورية لمواجهة تنظيم الدولة