مصر: مجهولون يفجرون 3 خطوط غاز قرب كمين أمني بالبحيرة

الجمعة 24 أبريل 2015 01:04 ص

قام مجهولون بتفجير 3 خطوط غاز مغذية لمصنع كفر الدوار لتعبئة أسطوانات الغاز، بالقرب من كمين العمياء بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

وكان أهالي قرية «أبو زهرة» التابعة لمركز كفر الدوار، فوجئوا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بدوي انفجار شديد، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات إلى مكان الحادث وتبين تفجير 3 خطوط غاز، وقامت بتمشيط المنطقة، بحثاً عن عبوات ناسفة أخرى، كما تم عمل كردون أمني بمحيط المنطقة.

وقبل 10 أيام، أكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط  قيام مجهولين بمحاولة تفجير محطة للغاز الطبيعي في إحدى قرى محافظة البحيرة، تابعة لشركة «النوبارية للغاز الطبيعي»، وهي المحطة المسؤولة عن تغذية محطة كهرباء النوبارية.

وبحسب الوكالة فقد أبلغ حارس المحطة الأجهزة الأمنية بقيام مجهولين، يستقلون سيارة نصف نقل بدون لوحات، ودراجة بخارية، بالدخول إلى مبنى غرفة الغاز، وقاموا بإتلاف المحابس الرئيسية والفرعية، كما قاموا بإلقاء عبوة «شيكارة» خلف البوابة الرئيسية للغرفة، وفروا هاربين.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن قوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بمديرية أمن البحيرة انتقلت على الفور إلى موقع البلاغ، وتم فرض طوق أمني حول الموقع، وقبل التعامل مع العبوة المجهولة انفجرت محتوياتها، مما أدى إلى حدوث أضرار محدودة، دون وقوع إصابات.

  كلمات مفتاحية

مصر تفجير البحيرة السيسي

مقتل جندي وإصابة خمسة في هجومين بسيناء المصرية

مصر: انفجار يستهدف مبنى حكوميا بالقاهرة ومحاولة لتفجير محطة للغاز بالبحيرة

15 قتيلا من الجيش والشرطة في تفجيرات بسيناء .. وتغييرات في القيادة العسكرية على وقع الإخفاق

مصر: «ولاية سيناء» يتبنى تفجير خط الغاز جنوب العريش للمرة الـ27

للمرة الثانية فى 10 أيام: تفجير خط الأنابيب الرئيسي لتصدير النفط الخام باليمن

مصر.. قتلى وجرحى في انفجار بالقرب من نقطة تفتيش ببني سويف