مصر.. قتلى وجرحى في انفجار بالقرب من نقطة تفتيش ببني سويف

السبت 25 أبريل 2015 07:04 ص

أعلن مصدر أمني، عن وقوع انفجار مساء أمس الجمعة بالقرب من نقطة تفتيش أمنية في محافظة بني سويف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأفاد المصدر الأمني أن التحريات الأولية تشير إلى أن الانفجار تسبب في قتل 5 أشخاص، إضافة إلى سقوط عدد من المصابين لم يتبين عددهم.

وحسبما نقلت «وكالة أنباء الأناضول»، فإن الانفجار وقع في مزرعة دواجن بالقرب من نقطة تفتيش بمنطقة سنور، على الطريق الصحراوي الشرقي بمركز ببا في المحافظة.

فيما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا في محيط نقطة التفتيش وشددت أعمال التفتيش والتأمين على المارة.

من جانبه، قال اللواء «محمد أبوطالب» مدير أمن بني سويف، إن الحادث ناتج عن انفجار مخزن للعبوات الناسفة في مصنعيها، أثناء إعدادهم للمتفجرات، ما أسفر عن مصرع 4 وإصابة آخر.

واستقبلت مستشفى بني سويف العام، مساء الجمعة، مصاب وحيد جراء الحادث مصاب بحروق 65% من الجسم، إضافة إلى وصول 4 جثث أخرى، وتم نقلهم لمشرحة مستشفى بني سويف العام، وتحفظت قوات الأمن على المصاب لحين شفائه وبدء التحقيق معه.

وعثرت الأجهزة الأمنية بمكان الحادث على 3 براميل متوسطة الحجم داخل مواد متفجرة عبارة عن نترات، وسلاح آلي، وجهاز لاب بتوب، و12 جهاز محمول، وسيارة ملاكي، وأمر المستشار «تامر الخطيب»، المحامي العام لنيابات بني سويف، بسرعة طلب تحريات المباحث وجهاز الأمن الوطني حول الواقعة، وانتداب المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحادث، فيما دفع مركز ومدينة بني سويف بسيارة لودر لهدم الأجزاء المتبقية من المزرعة والبحث عن أي مواد متفجرة أخرى.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، إن القتلى الأربعة ينتمون لجماعة «الإخوان المسلمين».

وجاء في بيان الداخلية: «بلغ الأجهزة الأمنية في مديرية أمن بني سويف، حدوث انفجار بحجرة من الطوب الأبيض بأرض استصلاح في دائرة مركز شرطة بني سويف».

وأضاف: «بانتقال الأجهزة المعنية والحماية المدنية وخبراء المفرقعات وبالفحص، تبين حدوث انفجار بالحجرة، نجم عنه مصرع أربعة وإصابة آخر من الإخوان».

وادعى بيان الوزارة أن المعاينة المبدئية أسفرت عن وجود كميات كبيرة من المواد الكيميائية، والأدوات التي تستخدم في إعداد العبوات الناسفة، وكذا بندقية آلية متفحمة وأدوات لصنع المتفجرات.

وقالت إنه تم العثور بجوار المنزل على عدد (2) سيارة ملاكي خاصة لشخصين قالت إنهما ينتميان لجماعة «الإخوان».

من جهة أخرى، اتهم «التحالف الوطني لدعم الشرعية» قوات الأمن المصرية بقتل أربعة من المعارضين في بني سويف، الذين قضوا في التفجير الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية، مساء أمس الجمعة.

وقال «التحالف» في بيان له إن «الشرطة هي من قتلتهم، ولم يكن لهم ذنب إلا أنهم رفعوا صوتهم بالحرية لمصر وشعبها».

وأضاف البيان أن «قوات الشرطة قامت بمطاردتهم وأجبرتهم على ترك منازلهم تجنبا للاعتقال التعسفي، بل وتعقبتهم في المكان الذي أووا إليه، لتقوم بقتلهم مستخدمة أقسى أنواع القوة والبطش».

وحمل البيان مدير الأمن وضباط مديرية أمن بني سويف مسؤولية هذه الأرواح البريئة.

  كلمات مفتاحية

مصر انفجار

مصر: مجهولون يفجرون 3 خطوط غاز قرب كمين أمني بالبحيرة

مقتل جندي وإصابة خمسة في هجومين بسيناء المصرية

مصر: انفجار يستهدف مبنى حكوميا بالقاهرة ومحاولة لتفجير محطة للغاز بالبحيرة

15 قتيلا من الجيش والشرطة في تفجيرات بسيناء .. وتغييرات في القيادة العسكرية على وقع الإخفاق

مصر: «ولاية سيناء» يتبنى تفجير خط الغاز جنوب العريش للمرة الـ27

مقتل شخص وإصابة 10 في انفجار بمحيط القنصلية الإيطالية في القاهرة