تشافي: مونديال 2022 في قطر سيوفر تجربة فريدة للمشجعين 

الخميس 20 ديسمبر 2018 08:12 ص

أكد نجم برشلونة الإسباني السابق والسد القطري الحالي، "تشافي هيرنانديز"، قناعته بأن الزوار والمشجعين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر، سيحظون بتجربة فريدة تلبي احتياجات أفراد العائلة، وتطلعهم على الثقافة العربية الغنية بتفاصيلها.

وأضاف "تشافي" في مقال نشر عبر موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، أن الطبيعة متقاربة المسافات، التي يتميز بها مونديال قطر، للجميع فرصة حضور أكثر من مباراتين في اليوم الواحد، وهو ما لم يكن متاحاً من قبل.

وأشار اللاعب المتوج بكأس العالم 2010 إلى أن الناس في قطر يملؤهم الفخر والحماس كلما اقترب موعد المونديال عاماً تلو الآخر.

كما أضاف "تشافي" أنه حظي خلال الأعوام الأربعة الماضية التي قضاها في قطر بمحطات كثيرة، كان آخرها حضوره حفل الإعلان عن تصميم استاد "لوسيل"، الذي سيرحب بأكثر من 80 ألف مشجع عند استضافة المباراتين الافتتاحية والنهائية لمونديال 2022.

واختتم نجم برشلونة السابق حديثه بدعوة المشجعين إلى اغتنام فرصة استضافة المونديال في بلد عربي لأول مرة، ليستمتعوا بكافة الفرص الثقافية والاجتماعية والرياضية التي ستتيحها البطولة.

وكانت قطر حصلت على حق تنظيم كأس العالم 2022، في ديسمبر/كانون الأول 2010، بعدما تفوقت على الولايات المتحدة واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن تستضيف قطر منافسات المونديال في فصل الشتاء لأول مرة في تاريخ البطولة، وذلك خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

  كلمات مفتاحية

تشافي مونديال قطر السد

4 سنوات على مونديال قطر 2022.. بطولة مبهرة متوقعة

«تشافي» يقترب من تدريب «منتخب قطر»

قطر تنجز 80% من كهرباء مونديال 2022