المغرب: المشتبه بهم في قتل السائحتين بايعوا تنظيم الدولة

الخميس 20 ديسمبر 2018 08:12 ص

أعلن النائب العام المغربي، الخميس، أن المشتبه بهم في قتل السائحتين الدنماركية والنرويجية في المغرب بايعوا تنظيم "الدولة الإسلامية".

ورجحت السلطات المغربية فرضية "عمل إرهابي" بعد توقيف ثلاثة أشخاص في إطار التحقيق في جريمة قتل السائحتين في جبال جنوب المملكة.

وتمت تعبئة جميع الأجهزة الأمنية في المملكة في هذه القضية ما أسفر حتى الآن عن القبض على أربعة رجال في مراكش.

وفي السياق ذاته، كشف باحث فرنسي في الحركات الإسلامية يدعى "رومان كايلت"، عبر حسابه على "تويتر"، أن المغاربة المتورطين في جريمة قتل السائحتين سبق أن بايعوا زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، "أبو بكر البغدادي".

ومساء الإثنين، عثر على سائحتين (إحداهما من النرويج والأخرى دنماركية) قتيلتين بقرية في جبال أطلس بالمغرب، بعد اغتصابهما وذبحهما.

الجريمة البشعة نُشرت عبر مقطع فيديو على "فيسبوك" وحذفته إدارة الشركة العالمية لاحقًا، واعتبرتها السلطات المغربية عملية إرهابية.

القتيلة الدنماركية هي "لوزيزا جيسبرسين" البالغة 24 سنة، حسبما ذكرت صحيفة B.T الشعبية في الدنمارك ونشرت صورتها نقلًا من حسابها بـ"فيسبوك"، ونشرت معها مقابلة من أسطر قليلة مع والدتها "هيل جيسبرسين" البالغة 52 سنة، والتي قالت للصحيفة إنها نصحت ابنتها "بعدم السفر هذه المرة إلى منطقة خطرة من الجبال، إلا أنها أصرت وسافرت".

النرويجية "مارن أولاند" الأكبر سناً منها بأربعة أعوام (تبلغ 28 عامًا)، نشرت صورتها قناة NRK TVالتليفزيونية النرويجية في موقعها الذي قالت فيه إنها استمدتها من حسابها في "فيسبوك" أيضًا، وذكرت والدتها "إيرين يولند"، أن ابنتها "عاشقة للهواء الطلق، واتخذت كافة الاحتياطات قبل السفر"، حسبما نشر موقع "العربية. نت".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

المغرب سائحتين الدولة الإسلامية مقتل سائحتين بالمغرب

الإعدام لـ3 أدينوا بقتل سائحتين إسكندنافيتين في المغرب

المغرب يتخذ خطوات لتأهيل مقاتلين من تنظيم الدولة