قلق بين المذيعات السمينات في مصر بعد انتقاد السيسي

السبت 22 ديسمبر 2018 08:12 ص

سادت حالة من القلق داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون المصري "ماسبيرو"، وخاصة بين المذيعات، عقب تصريحات الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، التي انتقد فيها انتشار السمنة بين المصريين.

من جانبه، أكد "محمد المرسي"، أستاذ الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة، أن هناك تنبيهات مشددة للمذيعات بـ "ماسبيرو" من أجل الاهتمام بمظهرهن وصحتهن والحفاظ على صورتهن على الشاشة، وفقا لصحيفة "المصريون".

وأضاف أن "ماسبيرو شهد منذ فترة قريبة إيقاف المذيعات من ذوي الأوزان الممتلئة، بعد حملة على مواقع التواصل الاجتماعي من ظهور مذيعات على القنوات الإقليمية أوزانهن كبيرة، ما يسيء إلى التليفزيون المصري، لذلك أمر القائمون على ماسبيرو بإيقافهن واستبدالهن بمذيعات جدد".

وأضاف، أن "الهيئة الوطنية للإعلام منذ واقعة المذيعات البدينات بدأت تضع اهتمامات، وتحدد ضوابط إلزامية للحفاظ على مظهر المذيعات التي يظهرن على الشاشة".

وتابع "مبادرة الرئيس للحماية من السمنة تطبق على كل العاملين بماسبيرو، وبالأخص المذيعات، لأن الإعلام التليفزيوني مرئي وكل شيء يظهر أمام المشاهدين".

وقالت رئيسة القناة الثانية الإعلامية "نهلة عبدالعزيز" "صدر قرار منذ ما يقرب من عامين بمنع المذيعات صاحبات الوزن الزائد من الظهور على الشاشة، وبالفعل استجابت المذيعات ومنهن من عادت مرة أخرى للعمل بعد إنقاص الوزن".

وقاطع "السيسي" وزيرة الصحة "هالة زايد" أثناء عرضها الإحصاءات الأحدث عن أوزان المصريين، الأسبوع الماضي، قائلا: "إحنا بنعمل في نفسنا كده ليه؟".

وأضاف: "وأنا داخل أي مكان ببص على حاجات متخطرش على بالكم، وأقول إيه الناس دي، الناس مش واخدة بالها من نفسها ليه.. إزاي بتقدروا تمشوا كده وإزاي بتقدروا تطلعوا السلم كده".

وتابع "السيسي": "ده مؤشر جامد أوي، إننا نقول اللي وزنه طبيعي أقل من 25%.. طب والباقي، يا فوق الوزن، يا سمنة يا سمنة مفرطة.. ده كلام بيتحول لأمراض تأذي الناس.. عبء على أجهزة الجسم".

ومنذ ذلك الحين، لم يتوقف انتشار سيل النكات المصورة، التي دارت حول شن حملة أمنية على البدناء، على مواقع التواصل الاجتماعي.

  كلمات مفتاحية

ماسبيرو السيسي مرض السمنة

السيسي ينتقد السمنة.. وناشطون: رئيس برتبة استشاري تغذية