السعودية متهمة بالتورط في تهريب مواطن قتل فتاة أمريكية

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 01:12 ص

كشف مسؤولون أمريكيون أن السعودية قد تكون متورطة في تسهيل هروب أحد مواطنيها، المتهم بقتل مراهقة دهسا في ولاية أوريغون الأمريكية.

ونقلت صحيفة أوريغونيان الأمريكية (محلية) عن المسؤولين (لم تسمهم) أن المواطن السعودي "عبد الرحمن سمير نورة" (21 عاما) هرب من الولايات المتحدة، العام الماضي، بعد اتهامه بقتل الفتاة الأمريكية "فالون سمارت" (15 عاما) في بورتلاند، بولاية أوريغون، عام 2016، عن طريق دهسها، وربما ساعده المسؤولون السعوديون في الحصول على جواز سفر غير قانوني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة السعودية لم تخبر السلطات الأمريكية بوجود "نورة" داخل أراضي المملكة إلا مؤخرا، وأن المسؤولين يعتقدون أنه ربما تم إخراجه من الولايات المتحدة على متن طائرة خاصة.

وتضمنت إفادة المسؤولين السعوديين للسلطات الأمريكية، الصيف الماضي، بأن "نورة" عاد إلى المملكة منذ أكثر من عام، من دون تقديم تفاصيل إضافية.

وعقب اختفاء المتهم السعودي، قام محققون أمريكيون بتفتيش رحلات داخلية ودولية، لكنهم لم يجدوا أي دليل على مكان وجوده.

واختفى "نورة" من الولايات المتحدة بتاريخ 10 يونيو/حزيران 2017، وأزال جهاز التتبع الخاص به، الذي أرغمته الشرطة على وضعه بانتظار محاكمته.

وفي حال إدانة الشاب السعودي، فإنه سيواجه تهمة القتل العمد من الدرجة الأولى، مع عقوبة لا تقل عن 10 سنوات، إضافة إلى تهمة القيادة المتهورة.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تبرم معاهدة مشتركة لتسليم المجرمين مع السعودية. 3

  كلمات مفتاحية

السعودية أوريغون أمريكا عبد الرحمن سمير نورة بورتلاند فالون سمارت

التحقيق مع مبتعث سعودي اعتدى على رجال شرطة أمريكيين وزعم أنه «النبي محمد»

العثور على مواطن سعودي في باكستان بعد اختفائه 47 عاما