الشرطة الألمانية تعثر على علم لتنظيم الدولة في برلين

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 07:12 ص

أعلنت الشرطة الألمانية، الثلاثاء، أنها ضبطت علما لتنظيم "الدولة الإسلامية" ووثائق باللغة العربية على مقربة من كابل كهربائي تعرض للإعطاب بأحد خطوط السكك الحديدية في العاصمة برلين.

وأوضحت الشرطة أنها تجري تحقيقات في مدى العلاقة بين الأشياء المضبوطة وواقعة إعطاب الكابل الكهربائي.

وأفادت التقارير بأن الشرطة فحصت، صباح الثلاثاء، مجددا المنطقة على طول الطرق المؤدية إلى مدينة فرانكفورت آن دير أودر شرقي البلاد، وكان قد تم اكتشاف جزء مقطوع من سلك للأمان وكابل إمدادات كهربائية معطوب، أول أمس الأحد.

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "برلينر تسايتونغ" ذكر أنه تم اكتشاف نحو 60 منشورا باللغة العربية وعلم "الدولة الإسلامية" بالقرب من الكابل العلوي المعطوب بالإضافة إلى خطاف معدني أيضا.

وتشير توقعات جهاز أمن الدولة إلى أن الواقعة لها خلفية سياسية، وذلك حسبما صرحت الشرطة، الإثنين، وذكرت أن هناك اشتباها في حدوث تدخل خطير في حركة النقل بالسكك الحديدية.

وتبحث السلطات أيضا فيما إذا كانت هناك علاقة لهذه الحادثة بالواقعة التي حدثت لحركة النقل الحديدي في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على خط حديدي بين مدينتي نورنبرغ وميونخ حيث تم العثور على حبل صلب ممدد على الخط الحديدي ما أدى إلى حدوث اضرار لأحد القطارات لكن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

وقد عُثِرَ بالقرب من مكان الحادث آنذاك على خطاب تهديد ملون مع العديد من النسخ باللونين الأبيض والأسود وكتابات بالعربية، وأشارت تقديرات المحققين إلى أن وجود علاقة لهذه الجريمة بتنظيم "الدولة الإسلامية" غير مرجح بشكل كبير.

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية خط سكة حديد ألمانيا الشرطة الألمانية

خططوا لهجوم.. ألمانيا تعتقل 3 مشتبهين بالانتماء لتنظيم الدولة

ألمانيا: عدد الإسلاميين الخطرين تراجع خلال 2019

ألمانيا.. شرطة برلين تخلي سوقا لعيد الميلاد للاشتباه بجسم غريب