ترامب يعترف: كنت خائفا خلال زيارة العراق.. وحزين لهذا

الخميس 27 ديسمبر 2018 01:12 ص

أبدى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأربعاء، حزنه الشديد بسبب حاجته إلى تدابير أمنية وصفها بالهائلة من أجل القيام بزيارة جنود أمريكيين في العراق، معترفا بشعوره بالقلق والخوف، بسبب تلك التدابير.

وأضاف "ترامب"، في تصريحات للصحفيين، إن مبعث حزنه هو اضطراره لهذه الإجراءات، رغم إنفاق الولايات المتحدة 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط، ورغم ذلك لم يتوفر الأمن في المنطقة.

وفي زيارة مفاجئة وسريعة إلى العراق، بعد انتقادات كثيرة طالته بسبب عدم قيامه يومًا بزيارة لجنود أمريكيين في الخارج، قال "ترامب" إنه "كان قلقًا بشأن القيام بالرحلة عندما سمعت بما عليك أن تمر به".

وتابع "ترامب"، الذي رافقته زوجته "ميلانيا" في رحلته: "كان لدي مخاوف حول مؤسسة الرئاسة، وليس فيما يتعلق بي شخصيًا.. كان لدي مخاوف حول السيدة الأولى"، بحسب ما نقلت "فرانس برس".

وأشار "ترامب"، الذي ترك واشنطن ليلا في طائرة مطفأة الأضواء، إلى أن "زيارتين ألغيتا سابقًا بعد تسرب أنباء عنهما".

وكان "ترامب" وزوجته "ميلانيا"، قد وصلا إلى العراق، الأربعاء، بشكل مفاجئ، وقال البيت الأبيض، في بيان، إن الزيارة جاءت لتوجيه التهنئة للجنود الأمريكيين العاملين هناك بأعياد الميلاد.

والتقى "ترامب"، مئات الجنود والضباط الأمريكيين بقاعدة عين الأسد، في محافظة الأنبار، غربي العراق، وتحدث عن عدم نيته إنهاء التواجد الأمريكي بالعراق، على غرار ما حدث مؤخرا في سوريا، لافتا إلى أن الجيش الأمريكي قد يتخذ العراق قاعدة لشن عمليات داخل سوريا.

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب العراق ترامب يزور العراق مخاوف

نواب عراقيون: زيارة ترامب انتهاك لسيادتنا.. ووعيد بنكهة إيرانية