146 مليون غيغابايت استهلاك البحرين للإنترنت في 3 أشهر

الخميس 27 ديسمبر 2018 06:12 ص

سجل استهلاك بيانات الإنترنت في البحرين قفزة بالربع الثالث من العام الجاري مدفوعًا بنمو استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي ومشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو إلى جانب قنوات التليفزيون، ليصل إلى 146 مليون غيغابايت.

وأظهرت بيانات حديثة لهيئة تنظيم الاتصالات البحرينية أن نمو حركة مرور البيانات مقارنة بالعام السابق بلغ 21.7%، بدافع من نمو اشتراكات الإنترنت الثابت التي بدأت في التزايد بالآونة الأخيرة مع انتشار الألياف البصرية في معظم مناطق البحرين، والتي وفرت سرعات كبيرة وسعات أكبر لتكون الخيار المفضل لمشاهدة الفيديو والتحميل وغيرها من الاستخدامات الثقيلة.

وتشير بيانات الهيئة إلى أن استهلاك البيانات في النطاق العريض المتنقل ارتفع على أساس سنوي بنسبة 10% في حين ارتفع الاستهلاك عبر خدمات النطاق الثابت بنسبة 33%.

وبلغ المتوسط الشهري لحركة النطاق العريض المتنقل لكل اشتراك في الخدمة المتنقلة 10 غيغابايت مقارنةً بالمعدل الشهري لحركة النطاق الثابت التي زادت إلى 142 غيغابايت.

وبحساب إجمالي الاستهلاك في خدمات البرودباند الثابتة والمتنقلة فإن متوسط الاستهلاك الشهري بلغ 21 غيغابايت لكل مستخدم، وفقا لما أوردته صحيفة البلاد البحرينية.

وفيما يتعلق بعدد اشتراكات البرودباند فقد بلغ 2.3 مليون اشتراكات في النطاق العريض بانخفاض 3% مقارنة بنهاية عام 2017، وزيادة قدرها 3795 اشتراكًا مقارنة بالربع الثاني من عام 2018.

وظل مستوى النفاذ في النطاق العريض (أي عدد المستخدمين إلى عدد السكان) ثابتًا عند 148% في نهاية الربع الثالث من عام 2018.

يشار إلى أن البرودباند المضاف إلى باقات الهواتف النقالة والدفع مقابل الاستخدام نحو 66% من اشتراكات النطاق العريض المتنقلة في نهاية الربع الثالث من عام 2018.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين الإنترنت الألياف البصرية البرودباند