برلماني روسي: الناتو لا يجرؤ على شن حرب ضد موسكو

الخميس 27 ديسمبر 2018 10:12 ص

استبعد عضو مجلس الاتحاد (الغرفة العليا في البرلمان) الروسي، "فرانتس كلينتسيفيتش"، شن حلف الناتو  أي حروب ضد بلاده، مؤكدا  أن قوة الردع التي تملكها موسكو تقف حجر عثرة أمام تلك الخطوة.

جاء ذلك في حديث للصحفيين، اليوم الخميس، تعليقا على قيام الولايات المتحدة الأمريكية والناتو بنشر أسلحة عند الحدود الروسية، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفي هذا الصدد، قال "كلينتسيفيتش"، الذي يشغل عضو لجنة الدفاع والأمن في الغرفة العليا للبرلمان الروسي، إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يخطط لاتخاذ إجراءات مضادة.

واعتبر "كلينتسيفيش" أن كل التحركات التي تقوم بها أمريكا وحلف الناتو ينصب في إطار الضغط على روسيا وتخويفها، مشيرا إلى أنه لا يتوقع أن يتطور هذا الضغط إلى حرب على أرض الواقع لأن روسيا تملك ما تدافع به عن النفس.

وأضاف أن وزارة الدفاع الروسية ترى أنه من الضروري أن ترد روسيا على نشر أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية والناتو عند حدودها البحرية، وهي ترد فعلا.

وتابع: "لكن هذا لا يعني أن روسيا تعد عدتها للحرب لأنه لا يمكن أن تجرؤ الولايات المتحدة الأمريكية والناتو على شن أي حرب على مَن يعرف كيف يرد ويستطيع أن يرد"، في إشارة إلى قوة الردع التي تمتلكها موسكو.

وفي وقت سابق، قال قائد القوات البحرية الروسية الأميرال "فلاديمير كورولوف" إن الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من دول الناتو تكثف جهودها في سبيل "الإعداد العملياتي والقتالي قرب حدود روسيا"، مشيرا إلى أن قيادة القوات البحرية الروسية تأخذ كل ذلك في الاعتبار.

المصدر | الخليج الجديد+سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

روسيا أمريكا حلف شمال الأطلسي الناتو حرب قوة ردع روسية

مواطنو الناتو لا يثقون في أمريكا حال تنفيذ هجوم روسي