كوميدي فرنسي يقاضي أحد حضور أمسيته بعد شتيمة عنصرية

السبت 29 ديسمبر 2018 08:12 ص

قرر الكوميديان الفرنسي المعروف "دونال جاكسمان"، تقديم دعوى قضائية ضد مجهول، بعد تعرضه لشتيمة عنصرية مؤخرا؛ حيث فوجئ وهو يؤدي على المسرح عرضا منفردا بشخص من الجمهور يصرخ قائلا "أيها الأسود القذر".

وسخر الكوميدي من التيارات السياسية خلال فقرته بشكل اعتيادي، لكن عندما وصل إلى الحديث عن الحزب اليميني المتطرف "الجبهة الوطنية"، الذي غير اسمه حاليا إلى حزب التجمع الوطني، صفق صاحب الشتيمة، مما جعل الكوميدي يعلق على ذلك.

وقال "جاكسمان" إن المواطنين الذين عادة ما يصوتون لحزب الجبهة الوطنية لا يستطيعون الدفاع عن مواقفهم المتطرفة، "لكن بالنسبة لهذا السيد، فقد تجرأ على فعل ذلك.. هذا جيد".

وفي هذه اللحظة، سُمع صوت هذا الشخص المجهول وهو يوجه الشتيمة العنصرية لـ"جاكسمان" الذي بدا وكأنه لم يستوعب ما جرى للحظة، إذ بادر بمخاطبة المتحدث متسائلا عن مضمون ما قاله، فلم يغير المتحدث شتيمته "أيها الأسود القذر"، وكررها بالألفاظ نفسها ثلاث مرات.

ونشر "جاكسمان" مقطع الفيديو الذي يضم الشتيمة عبر صفحته على "تويتر"، وعلق على ذلك بقوله إنه أمر حدث بالفعل، وعبر عن تضامنه مع كل من يتعرضون لتمييز عنصري يومي دون أن ينتبه إليهم أحد.

 

 

وما استغرب له المتابعون، هو أن الكوميدي الفرنسي تعامل مع الشتيمة بهدوء، بل علق عليها بهدوء مخاطبا المتفرج المجهول "كان عليك أن تغلق فمك، لقد أحرجت الجميع بقولك".

ونقلت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية عن "جاكسمان" تأكيده أنه لم يسمع مثل هذه الشتائم على الخشبة منذ نحو 10 سنوات.

  كلمات مفتاحية

فرنسا اليمين المتطرف عنصرية البشرة السمراء أفريقيا تمييز عرقي

كوني فاطمة.. إعلان فرنسي يكرس للاستعمار يثير جدلا