مصر.. الأمطار تهدد 5 آلاف عقار في الأسكندرية

السبت 29 ديسمبر 2018 10:12 ص

تهدد الأمطار، أكثر من 5 آلاف من المباني المتهالكة، في محافظة الأسكندرية (شمالي مصر)، في ظل عجز حكومي في إنقاذ البنية التحيتية للمحافظة الساحلية.

والخميس، لقيت امرأة وابنتها مصرعهما، في منطقة محرم بك بالإسكندرية، من جرّاء انهيار جزئيّ في عقار متهالك مؤلف من ست طبقات، على خلفية تساقط أمطار غزيرة في خلال الأيام الأخيرة.

وكشفت الأمطار، التي انهمرت أخيرا بغزارة وبصورة متواصلة على عدد من مناطق الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، عن معاناة أصحاب المنازل الآيلة للسقوط في المحافظة. 

وتفيد تقارير بأن المنازل الآيلة للسقوط في مدن الإسكندرية تقدر بـ5 آلاف، في حين لا تنفذ قرارات الإزالة الصادرة، نظرا لعدم توفّر بديل تطرحه الدولة لسكان تلك العقارات القديمة. 

وتتركز تلك المباني القديمة والمتهالكة في أحياء، منها الجمرك والمنتزه والعجمي وكوم الدكة ومحطة مصر ومحرم بك والرمل والإبراهيمية والقباري ومينا البصل وكرموز.

وفي هذه الأيام، يعيش سكان تلك المناطق وسط ترقب، وخوف من احتمال انهيار منازلهم المشبّعة بالرطوبة، مع تفاقم التصدّعات والتشققات من جرّاء الأمطار.

وهذه ليست المرة الأولى التي تغرق فيها الأسكندرية، بسبب ضعف البنية التحتية، والتي كان آخرها ما جرى لها في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وحينها، توفي تسعة أشخاص، بعد أن غرقت المدينة بمياه الأمطار، مما تسبب في أزمة أطاحت بمحافظ الإسكندرية السابق "هاني المسيري".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمطار مصر المنازل الآيلة للسقوط الأسكندرية البنية التحتية

بسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة غدا بمدارس وجامعات القاهرة الكبرى

مصر.. مصدر أمني يكشف حقيقة صاحب صورة عوامة النفق