ماجدة الرومي تتسبب في إقالة مسؤول سعودي.. وجدل بتويتر

السبت 29 ديسمبر 2018 04:12 ص

تسبب حفل للفنانة اللبنانية "ماجدة الرومي"، أقيم بالمدينة المنورة، في إقالة المدير التنفيذي للقناة السعودية الأولى من منصبه، وسط جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحفل.

وأحيت "الرومي"، الجمعة، حفلا كبيرا هو الأول لها بالمملكة، ضمن مشاركتها في مهرجان "شتاء طنطورة" في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة، بحضور وفد لبناني كبير يضم شخصيات سياسية وفنانين معروفين تمت دعوتهم من قبل السفارة السعودية في بيروت.

واستهلت الفنانة اللبنانبة حفلها، بكلمة وجهتها إلى السعودية وشعبها، قائلة: "بكل الفرح وكل الخير، شرف لنا وجودكم معنا اليوم، وشرف كبير لنا أن نغني في هذا البلد الحبيب، الذي نقدره كل التقدير ونحترم شعبه كل الاحترام".

وأضافت: "بكل الوفاء بقلبي وبكل الصدق، أتمنى تبقى الأرض الطيبة عاصمة للخير، وأتمنى يبقى دارها دار العز، وسيوفها سيوف النصر، ويبقى نخيلها مراوح الزمن، تبقى الأبية البهية العربية العزيزة على الله وقلوبنا جميعا، ويدوم عزكم".

ووصفت "الرومي"، حفلها الأول في السعودية بأنه "أصعب حفل"، موضحة: "بعتذر منكم لو كنا ملبكين شوية، هذه أصعب حفلة عملتها في حياتي، لأنه فيها هيبة، قلبي بيدق.. بيدق، وصرت أقول يا ريتني عصفورة أو شجرة أو أرجع على البيت، أنا بدي أمي بطل بدي غني، اعذرونا لو ملبكين شوي، الآن بيمشي الحال".

ونقلت القناة السعودية الأولى، جزءا من الحفل، قبل أن يتم قطع البث، ليصدر بعد ذلك قرار من الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي "داوود الشريان"، بإبعاد مدير القناة "وليد المجلي"، عن منصبه.

وقالت صحيفة "سبق"، التي نشرت خبر الإقالة، نقلا عن مصادر خاصة إن "القرار جاء بعد بث القناة فعالية لا تليق بها".

وقال سعوديون على مواقع التواصل، إن المقصود بالفعالية هو حفل الفنانة "ماجدة الرومي"، الذي أقامته على الأراضي السعودية، ضمن فعاليات "شتاء طنطورة".

وبالإضافة إلى "الرومي"، فإنه يشارك في المهرجان كل من: "راغب علامة"، و"وليد توفيق"، و"نجوى كرم"، والممثلة "نادين نجيم".

ولم يصدر بيان رسمي من هيئة الإذاعة والتلفزيون، يؤكد إقالة "المجلي"، كما أن القناة تبث فعاليات فنية بين فترة وأخرى.

يشار إلى أن قناة "إم بي سي" السعودية الخاصة، نقلت الحفل بشكل كامل.

وأثار الحفل وخبر الإقالة، جدلا واسعا على مواقع التواصل، خاصة أن قطاعا كبيرا من الناشطين، انتقدوا إقامة المهرجان والحفل في المدينة المنورة، واعتبروا أن هذا الأمر انتهاك لقدسية المكان.

وتستضيف مدينة العلا بالمدينة، مهرجان "شتاء طنطورة" السياحي والثقافي، وهو المهرجان الأطول من نوعه في السعودية، حيث يقام على مدار 7 أسابيع، بداية من 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ويستمر حتى 9 فبراير/شباط المقبل.

وفي عهد الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، شهدت السعودية تغييرات حادة في طبعها المحافظ، وكان من أبرز مظاهره إنشاء "هيئة الترفيه".

ومنذ إنشاء الهيئة، فجرت أنشطتها، والتي تضمنت حفلات راقصة وغنائية، صراعا محتدما بين التيارين المحافظ والليبرالي.

  كلمات مفتاحية

شتاء طنطورة ماجدة الرومي السعودية التليفزيون السعودي الترفيه

ماجدة الرومي بمهرجان طنطورة: شرف لنا أن نغني بالسعودية