العراق يكذب أنباء منحه الجنسية لمرجع شيعي بحريني معارض

الأحد 30 ديسمبر 2018 04:12 ص

كذبت مديرية الجنسية والجوازات والإقامة العراقية، الأحد، الأنباء المتداولة حول منح المرجع الشيعي البحريني المعارض، "عيسى قاسم"، الجنسية العراقية.

ويأتي الرد العراقي بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، أنباء عن منح الحكومة العراقية، الجنسية إلى المرجع الشيعي البحريني، "عيسى قاسم"، الذي وصل الأراضي العراقية، قبل أيام، حيث نشرت حسابات صورة لـ"البطاقة الوطنية" العراقية لـ"عيسى".

وقال مدير عام المديرية، اللواء "هيثم الغرباوي"، في بيان صحفي إنه "ينفي ما نشرته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن منح بطاقة وطنية لرجل الدين البحريني الشيخ عيسى القاسم"، بحسب ما نقلته وسائل إعلام عراقية.

وبين "الغرباوي" أنه "وبعد تدقيق نظام المعلومات المدني تبين أنه لا وجود لهذا الرقم الوطني والصورة والاسم فضلًا عن اسم الأم، وأن ما نشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي هو عبارة عن صورة مزيفة ببرنامج الفوتوشوب".

وأضاف أنه "لا يمكن إطلاقًا عمل نموذج للبطاقة الوطنية إلا من خلال الجهات المخولة بذلك لكونها تحمل سمات أمنية وفنية وتقنية عالية الجودة ولا يمكن تقليدها أو تزويرها".

وكان المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق، "علي السيستاني"، قد استقبل، الجمعة، رجل الدين البحريني، "عيسى القاسم"، المعروف بمعارضته للنظام البحريني.

ووزع مكتب "السيستاني" على وسائل الإعلام صورة استقباله لرجل الدين البحريني "عيسى القاسم" الذي أسقطت الجنسية البحرينية عنه.

وسرت توقعات متواترة في العراق بأن "القاسم" ينوي قضاء بقية حياته في مدينة النجف حيث يقيم "السيستاني"، وهناك مرقد "علي بن أبي طالب" رضي الله عنه.

  كلمات مفتاحية

الحكومة العراقية عيسى القاسم هيثم الغرباوي البطاقة الوطنية علي السيستاني

البرلمان العراقي يعيد قانون الجنسية إلى الحكومة