تفاصيل أزمة صلاح مع لاعب أرسنال.. وكلوب: تريدون دماء؟

الاثنين 31 ديسمبر 2018 11:12 ص

كشف مدافع ليفربول ومنتخب هولندا "فيرجيل فان دايك"، تفاصيل الأزمة التي نشبت بين زميله في النادي النجم المصري "محمد صلاح" مع مدافع أرسنال، اليوناني "سوكراتيس"، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وانتهت بفوز الريدز بنتيجة 5-1.

وصرح "فان دايك" لصحيفة "ميرور" البريطانية: "رأيت سوكراتيس يتوجه إلى مو وقال إنه ادعي السقوط، كان يهاجمه قليلا لكني أردت فقط القول إنه لم يدعي السقوط".

وأضاف: "من الواضح أن الجميع جاؤوا حولنا وبدا الأمر كما لو كنا نتقاتل أو شيئا يشبه ذلك لكننا لم نكن".

وواصل مدافع المنتخب الهولندي: "أردت فقط أن أتحدث معه، لكن هذا يحدث في كرة القدم، أنا أحمي زملائي في الفريق وهذا أمر طبيعي، وهذا هو ما ينبغي علينا لدعم بعضنا البعض".

وكانت عدسات الكاميرات التقطت مشادة بين "فان دايك" و"سوكراتيس"، بين شوطي المباراة، بسبب هجوم المدافع اليوناني على "صلاح".

من جانبه، دافع المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني "يورغن كلوب"، عن "صلاح"، مؤكدا أن الريدز لا يمتلك غطاسين للتحايل على الحكام باحتساب ركلات الجزاء.

وقال في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "لم أر الواقعة بشكل واضح وليس لدي الحق لأحكم عليها، ولكن الحكم كان في الواقع قريبا جدا".

وأضاف "كلوب": "خلال السنوات الثلاث والنصف الأخيرة التي قضيتها في ليفربول، لم يحتسب الحكام لنا ركلات جزاء صحيحة أكثر مما تم احتسابه هذا الموسم".

وواصل: "ليس لدينا غطاسين -يقصد أن اللاعبين يتحايلون على الحكم للحصول على ركلات الجزاء-، ضربتي الجزاء سواء أمام نيوكاسل أو أرسنال لم يكن صلاح يمثل، لقد اتخذ الحكم قراره".

وأردف المدرب الألماني: "ماذا تريدون؟ هل تريدون دماء لاحتساب ركلات جزاء لنا؟".

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 54 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بـ47 نقطة.

  كلمات مفتاحية

صلاح أرسنال الدوري الإنجليزي فان دايك كلوب

الدوري الإنجليزي.. ليفربول يؤكد صدارته بخماسية في شباك أرسنال

3 أسباب لا تجعل «فان دايك» الحل المثالي لمشاكل ليفربول