السعودية تفتح مدائن صالح أمام الزوار بفعاليات شتاء طنطورة

الاثنين 31 ديسمبر 2018 04:12 ص

تفتح السعودية أبواب "مدائن صالح" في محافظة العُـلا، التابعة لمنطقة المدينة المنورة، للزائرين خلال إجازة منتصف العام الدراسي ضمن مهرجان "شتاء طنطورة".

وحدد موعد الزيارة خلال الفترة من 1 إلى 5 يناير/كانون الثاني 2019، حيث سيتم تفويج الزوار على دفعات كل ساعة ونصف، بدءا من الساعة الثامنة صباح الأيام التالية: (الثلاثاء والأربعاء والسبت).

وتم تحديد سعر تذكرة الزيارة لـ"مدائن صالح"، التي تم اختيارها عام 2008 كأحد مواقع التراث التاريخي التابعة لليونيسكو، بعشرة ريالات.

يشار إلى أن "مدائن صالح" أو "مدينة الحجر" من الأماكن التراثية والتاريخية، حيث تعود إلى عصر ما قبل الإسلام، أو ما يعرف بعهد المملكة النبطية.

وقدمت المطربة "ماجدة الرومي" حفلا ضمن حفلات "شتاء طنطورة"، وينتظر أن يشهد يوم 4 يناير/كانون الثاني حفل الكمان للعازف "رينو كابسون"، وفي 11 يناير/كانون الثاني حفل للموسيقار المصري "عمر خيرت"، كما سيشهد "شتاء طنطورة" الحدث المرتقب بإطلالة المطربة الراحلة "أم كلثوم" بتقنية "الهولوغرام"، فيما سيكون الأوبرالي "أندريا بوتشيلي" حاضراً في الأول من فبراير/شباط.

وفي أبريل/نيسان الماضي، وقعت كل من السعودية وفرنسا اتفاقا ينص على القيام بتطوير سياحي وثقافي لمنطقة العلا، الغنية بالآثار والمناظر الخلابة.
 
 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية شتاء طنطورة مدائن صالح

مسح أثري بالسعودية لكشف غموض الحضارة النبطية