الاثنين 31 ديسمبر 2018 06:12 ص

كشف مصرف الإمارات المركزي، أن قيمة استثمارات البنوك الإماراتية في كل من السعودية ومصر بلغت 87.2 مليار درهم (23 مليار دولار) مع نهاية الربع الثالث من عام 2018.

وتشكل نسبة الاستثمارات الإماراتية في السعودية ومصر 12.5% من إجمالي أصولها المستثمرة في الخارج، والتي بلغت نحو 693 مليار درهم خلال شهر سبتمبر/أيلول من العام ذاته.

وأظهرت الأرقام الموثقة من قبل مصرف الإمارات المركزي أن قيمة استثمارات البنوك الإماراتية وفروعها والمؤسسات التابعة لها مازالت عند أعلى مستوياتها في المملكة المتحدة بقيمة وصلت إلى 53 مليار درهم (14 مليار دولار).

وبلغت قيمة استثمارات البنوك الإماراتية في مصر 47.2 مليار درهم في نهاية شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري، فيما وصلت قيمتها في السعودية خلال الفترة ذاتها 40 مليار درهم، و36 مليار درهم في جزر الكايمان، و34 مليار درهم في الولايات المتحدة الأمريكية، و25 مليار درهم في الهند، ووصلت في سلطنة عُمان إلى 20 مليار درهم ونفس القيمة تقريبا في البحرين، فيما توزع بقية المبلغ على دول أخرى.

ومطلع العام الجاري، أوصى مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، بأن تكون مصر هي وجهة الاستثمارات الإماراتية، باعتبارها من أفضل البيئات الاستثمارية في العالم بالنسبة للإمارات.