إعمار تؤكد استمرار المفاوضات مع العاصمة الإدارية بمصر

الثلاثاء 1 يناير 2019 10:01 ص

أكدت شركة "إعمار مصر"، التابعة لشركة "إعمار" العقارية الإماراتية، استمرار مفاوضاتها للحصول على أراض في العاصمة الإدارية الجديدة، شرقي القاهرة.

وقالت الشركة، في بيان، إن لديها التزاما طويل الأجل تجاه مصر، مؤكدة أنها منحت خلال عام 2018 عقودا تزيد قيمتها على 8 مليارات جنيه مصري لتنمية مشروعاتها هناك، وفق ما أوردته صحف إماراتية.

ويأتي البيان، ردا على إعلان رئيس شركة "العاصمة الإدارية الجديدة"، اللواء "أحمد زكي عابدين"، توقف المفاوضات مع "إعمار"، بشأن تطوير مساحة في المشروع المصري، تبلغ 1500 فدان.

وقال "عابدين"، قبل يومين، إن المفاوضات توقفت، لافتا إلى أن الشركة الإماراتية تطرح سعرا متدنيا للمتر المربع، المقدرة للمناطق السكنية في المشروع.

وشدد البيان، على اهتمام الشركة بالاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة والأراضي الأخرى التي تطرحها الحكومة المصرية، مبينة أن الحصول على أراضٍ يتطلب مفاوضات طويلة الأجل وتقييمات مالية من قبل كل الأطراف ذات الصلة.

وأضاف: "سنعلن المزيد من التفاصيل عندما تنتهي المفاوضات، لكن في الوقت نفسه، سنواصل تركيزنا على تقوية محفظتنا العقارية، وإيجاد قيمة مستدامة لأصحاب المصلحة".

وواجه مشروع العاصمة الإدارية، انسحاب عدد من الكيانات الاقتصادية العملاقة منذ الإعلان عنه خلال مؤتمر مصر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ (شمال شرقي البلاد) في مارس/آذار 2015.

وتقع العاصمة الإدارية الجديدة (شمال شرقي القاهرة) إلى جانب الطريق المؤدي إلى محافظة السويس، وعلى بعد 40 كيلومترا من العاصمة الحالية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر العاصمة الإدارية الجديدة شركة إعمار أحمد زكي عابدين

بورصة مصر توقف التعامل على أسهم شركة تابعة لإعمار الإماراتية