بومبيو: انسحابنا من سوريا لن يؤثر على دعمنا لإسرائيل

الثلاثاء 1 يناير 2019 05:01 ص

أكد وزير الخارجية الأمريكي"مايك بومبيو" أن قرار بلاده بالانسحاب من سوريا لا يعني أي تغيير في دعم واشنطن لـ(تل أبيب).

وفي أول تعليق له بشأن قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الانسحاب من سوريا،  قال "بومبيو"، الثلاثاء، إن القرار "لا يغير بأي حال أي شيء تفعله هذه الإدارة إلى جانب إسرائيل"، وإن الحملات لمواجهة "تنظيم الدولة الإسلامية والعدوان الإيراني ستستمر"، حسب "رويترز".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" قبيل اجتماعه بـ"بومبيو" في ريودي جانيرو، اليوم، إنه يعتزم بحث كيفية تعزيز التعاون في مجالي المخابرات والعمليات في سوريا ومناطق أخرى للتصدي لما وصفه بالـ"العدوان الإيراني".

وقبل نحو أسبوع، أعلن متحدث عسكري أمريكي أن الأمر التنفيذي للانسحاب من سوريا تم توقيعه بالفعل، وقد أثار هذا القرار احتجاجات واسعة، في مقدمتها استقالة وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس" عقب إعلان "ترامب" القرار، وأحدثها تصريحات عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي نائب رئيس الأغلبية،  السيناتور الجمهوري "ليندسي غراهام".

وقال "غراهام"، الأحد، "سأطلب منه (ترامب) إبطاء الأمر، والتأكد من قيامنا بذلك على نحو جيد، وأن تنظيم الدولة الإسلامية لن يعود أبداً، وألا نسلم سوريا إلى الإيرانيين، هذا كابوس لـ(إسرائيل)، وفي نهاية المطاف، إذا غادرنا وتخلينا عنهم، وتعرضوا للذبح، من سيساعدك في المستقبل؟".

  كلمات مفتاحية

سوريا أمريكا البرازيل إسرائيل الانسحاب الأمريكي من سوريا بومبيو نتنياهو

فصائل سورية مدعومة من تركيا تنسحب من محيط منبج