الخميس 3 يناير 2019 03:01 ص

ألزمت محكمة في مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، شركة "فودافون مصر" بسداد حوالي 750 مليون جنيه لصالح شركة "اتصالات مصر"، حول أسعار الترابط بينهما.

وصدر الحكم برفض جميع الطلبات المقدمة من "فودافون"، وإلزامها بسداد المصروفات والتكاليف التي تحملتها "اتصالات مصر" أمام التحكيم بحوالي 440 ألف دولار أمريكي.

وقال رئيس القطاع المؤسسي لشركة "اتصالات"، "خالد حجازي"، إن هذا الحكم وضع حدا للنزاع القائم بين الشركتين لحوالي عشر سنوات نتيجة رفض "فودافون مصر" تطبيق قرارات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المنظمة لأسعار الترابط.

وأكد "حجازي" صحة الموقف القانوني لشركة "اتصالات مصر"، والتزام "فودافون" بتطبيق هذه الأسعار سواء على الماضي أو في المستقبل.

بدوره، أفاد رئيس القطاع القانوني لاتصالات مصر "محمد شحاتة"، أن شركة "فودافون"، هي التي كانت قد أقامت الدعوى التحكيمية في عام 2016، وطالبت حينها بتعويض 230 مليون جنيه  (12.84مليون دولار) بالمخالفة لقرارات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وبين "شحاتة" أن حكم التحكيم الحالي يُعد رفضا لكافة طلبات "فودافون" استنادا إلى أحقية اتصالات في تطبيق قرارات الجهاز السارية منذ صدورها والتي لم يتم الطعن عليها من جانب "فودافون" سابقا.

ولفت إلى أن "فودافون" سبق وأن وافقت على تلك القرارات عند صدورها دون أي اعتراض.

المصدر | الخليج الجدد+ متابعات