بسبب النساء.. تهديدات بعدم خوض السوبر الإيطالي في السعودية

الجمعة 4 يناير 2019 03:01 ص

باتت مباراة كأس السوبر الإيطالي، والمقررة إقامتها في االسعودية، بين يوفنتوس بطل الدوري والكأس، وآي سي ميلان وصيف بطولة الكأس، مهددة بالإلغاء، بسبب القيود المفروضة على حضور النساء.

وبحسب صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، يهدد يوفنتوس وميلان بعدم خوض المباراة، ما لم يتم رفع القيود المفروضة من السلطات السعودية على حضور النساء للمباراة، والسماح لهم بالحضور دون أي قيود.

وقالت الصحيفة، إن السعودية ما زالت تطبق في المدرجات نظام التمييز العنصري بين الرجال والسيدات، وأن الرجال فقط محظوظون ويمكنهم حضور المباراة وشراء تذاكر الأماكن المميزة.

وتابعت: "المباراة ملك لنا في إيطاليا، ولكنها فقط تقام في خارج البلاد، ولا يمكن أن نسمح بتواجد المشجعين الرجال في جهة مميزة، والمشجعات في مدرجات أخرى سيئة أقل مرتبة، ولسنا مطالبين بالالتزام بطقوس وتقاليد هذه البلد".

وكانت رابطة الدوري الإيطالي قد نشرت عبر موقعها الرسمي القواعد التي أعلنتها السلطات السعودية لبيع تذاكر المباراة، وفيها تم تحديد أماكن مميزة للرجال، وأماكن أخرى للنساء ولكنها عائلية وفي أماكن من الملعب أقل في الجودة من حيث الرؤية ومتابعة المباراة من أماكن الرجال.

ومن المقرر إقامة مباراة السوبر الإيطالي، الأربعاء، 16 يناير/كانون الثاني الجاري، على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة.

  كلمات مفتاحية

السوبر الإيطالي يوفنتوس ميلان السعودية

7 أرقام مميزة من السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان

السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الثانية