7 أرقام مميزة من السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان

الأربعاء 16 يناير 2019 12:01 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية، الأربعاء، إلى ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية، حيث مواجهة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس (بطل الدوري والكأس)، و آسي ميلان (وصيف الكأس).

ويبحث يوفنتوس عن الثأر من ميلان بعد الهزيمة التي تكبدها أمامه في ديسمبر/كانون الأول من عام 2016 على ملعب "حمد بن جاسم" في العاصمة القطرية الدوحة، بمباراة كأس السوبر أيضاً، فيما يبحث الروسنيري عن لقب معنوي يرضي به جماهيره، بسبب نتائجه السيئة خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز الأرقام المميزة والتاريخية عن هذه المواجهة المرتقبة:

3 مرات تجمع مباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان، الأولى عام 2003، وانتهت بفوز السيدة العجوز بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل 1-1، والثانية عام 2016، وانتهت بفوز الروسينيري بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل 1-1 أيضاً.

10 مشاركات لكل من يوفنتوس وميلان جعلتهما الأكثر مشاركة في كأس السوبر الإيطالي، وقد تكبد كل منهما 3 هزائم في هذه البطولة حتى الآن، مقابل حصول كلٍ منها على 7 ألقاب.

 لم يلتقي يوفنتوس وميلان على الأراضي الإيطالية في كأس السوبر الإيطالي، حيث جرت المباراة الأولى في عام 2003 في ملعب "جاينتس" في الولايات المتحدة الأمريكية، والثانية خلال عام 2016 على ملعب "جاسم بن حمد" في دولة قطر.

 لم يحقق ميلان أي فوز على يوفنتوس في المباريات الـ 6 الأخيرة في جميع المسابقات الرسمية، حيث خسر في جميع هذه المباريات وتلقى 15 هدفاً في المجموع.

21 مرة تمكن حامل لقب الدوري الإيطالي من التتويج بكأس السوبر، وفي 5 مرات كان البطل حاصلاً أيضاً على لقب كأس إيطاليا.

7 مرات على التوالي يشارك يوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي، وهو رقم قياسي آخر للسيدة العجوز مع "ماسيمليانو أليجري"، معادلا الرقم القياسي لنادي إنتر ميلان بين عامي 2005 و2011.

2-0 هي النتيجة الأكثر شيوعاً خلال المباريات الأخيرة في جميع المسابقات الرسمية بين يوفنتوس مع ميلان، وانتهت بفوز السيدة العجوز.

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس ميلان السوبر الإيطالي السعودية

بسبب النساء.. تهديدات بعدم خوض السوبر الإيطالي في السعودية