الدفاع القطرية تناشد مرتادي منطقة قاعدة العديد بأخذ الحذر

الثلاثاء 8 يناير 2019 02:01 ص

أهابت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، الثلاثاء، مرتادي منطقة قاعدة العديد الجوية، بأخذ الحذر والحيطة في تواريخ حددتها في بيانها، حيث سيتم تنفيذ بروفات عرض جوي هناك.

وقالت المديرية في بيان، الثلاثاء، إن كلية "الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية"، ستقوم بتنفيذ "بروفات العرض الجوي"، في منطقة قاعدة العديد الجوية "من الساعة الثامنة إلى الحادية عشرة والنصف صباحا، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 17 ومن 19 إلى 22 يناير/كانون الثاني الجاري".

وأضافت: "ستنفذ الكلية العرض الجوي لحفل التخرج يوم 23 يناير/كانون ثاني الجاري بذات المنطقة من الساعة السابعة والنصف إلى الحادية عشرة صباحا".

وأهابت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع، بمرتادي تلك المنطقة أخذ الحيطة والحذر وذلك لسلامتهم.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، تسعى قطر والولايات المتحدة إلى توسيع قاعدة "العديد" الجوية الأكبر أمريكيا في المنطقة، وتحويلها إلى قاعدة دائمة، حيث تعتبر الدوحة أن "العديد" تضمن لها الحماية من أي أعمال عدائية ضدها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أكثر من عام على اندلاع الأزمة الدبلوماسية الخليجية بين قطر من جهة، والسعودية وحلفائها من جهة ثانية، على خلفية اتهام الدوحة بدعم "الإرهاب".

وقد تم إطلاق مشروع جديد لتوسعة القاعدة الأمريكية يقوم على بناء "ثكنات سكنية ومباني خدمية لدعم المساعي الأمنية المشتركة، بالإضافة إلى رفع جودة حياة القوات المقيمة في القاعدة الجوية".

وتضم قاعدة "العديد" نحو 10 آلاف جندي أمريكي، وتنطلق منها الطائرات التي تقوم بتوجيه ضربات لتنظيم "الدولة الإسلامية" وتنظيمات أخرى في دول في المنطقة، بينها سوريا والعراق.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا

  كلمات مفتاحية

قطر الدفاع القطرية قاعدة العديد الجوية قاعدة العديد أمريكا

رئيس وزراء قطر يفتتح قاعدة الظعاين البحرية.. (فيديو)