رئيس وزراء قطر يفتتح قاعدة الظعاين البحرية.. (فيديو)

الأحد 14 يوليو 2019 06:16 م

افتتح رئيس الوزراء القطري، الشيخ "عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني"، الأحد، قاعدة "الظعاين" البحرية بمنطقة سميسمة شمال شرقي البلاد.

ودشن رئيس الوزراء، خلال الحفل، عددا من الزوارق البحرية الجديدة التابعة لإدارة أمن السواحل والحدود،  بحضور عدد من المسؤولين المحليين والأجانب.

وتقع قاعدة "الظعاين" البحرية (المبنى الجديد للإدارة العامة لأمن السواحل والحدود)، التي تم إنشاؤها على مساحة كلية تقدر بنحو 639 ألفا و800 متر مربع، على الساحل الشمالي الشرقي، وفقا لوسائل إعلام قطرية.

وجرى اختيار ذلك الموقع لتسهيل تأمين المياه الإقليمية للدولة والمراكز الحدودية.

وتشتمل القاعدة على "جميع المتطلبات الأمنية البحرية المتطورة بما يسهم في تأمين الحدود البحرية للدولة، وإحكام الرقابة والحماية الأمنية لكل سواحلها من خلال تسيير الدوريات البحرية في نطاق الاختصاص لمنع عمليات التسلل وتهريب المواد الممنوعة وضبط المخالفات البحرية، فضلا عن تقديم خدمات بحرية للمواطنين والمقيمين بنفس المستوى من حيث كفاءة الأداء".

وجرى إنشاء القاعدة "وفق نموذج يراعي مهام واختصاصات الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، ويستوعب إداراتها، فضلا عن ميناء بحري متطور بعمق 6 أمتار، إلى جانب المرافق الأخرى الرياضية والتدريبية والطبية، والدفاع المدني، وورش التصنيع والصيانة، وغرف العمليات، وسكن الضباط، وغيرها من المرافق".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمير قطر يفتتح قاعدة تميم الجوية ويشهد عرضا للرافال

التعاون القطري الأمريكي بقاعدة العديد.. فيديو عن عمق العلاقات

وصول قاذفة بي-52 إلى قاعدة العديد القطرية (فيديو)

الدفاع القطرية تناشد مرتادي منطقة قاعدة العديد بأخذ الحذر

التصعيد الإعلامي ودعوات تهدئة التوتر أبرز عناوين صحف الخليج