التعاون القطري الأمريكي بقاعدة العديد.. فيديو عن عمق العلاقات

السبت 1 يونيو 2019 12:06 م

بث الحساب الرسمي لوزارة الدفاع القطرية على "تويتر" مقطع فيديو من داخل برج المراقبة في قاعدة "العديد" الجوية بقطر، يعكس العلاقة الاستراتيجية بين ضباط القوات المسلحة القطرية ونظرائهم الأمريكيين.

وعلقت الوزارة على الفيديو، مساء الجمعة، قائلة: "تتضافر الجهود الثنائية المشتركة بين قواتنا المسلحة القطرية والجانب الأمريكي على الأصعدة والمستويات كافة، وهو ما يعكس العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين".

وتعد قاعدة العديد أضخم قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط.

وخلال الفيديو، قال الملازم "حامد الجناحي": "هنا في قاعدة العديد الجوية نجد طائرات القوات الجوية الأمريكية، وهي قاعدة كبيرة للقوات الأمريكية، وفي الوقت نفسه قاعدة لقواتنا الجوية القطرية".

وأضاف أن "الأمريكيين يؤدون عملا جيدا، ونعمل كفريق واحد في البرج، إنهم يساعدوننا كثيرا ونتبادل الخبرات أيضا"، مشيرا إلى أنهم يجدون "الفرصة لرؤية تجربة مختلفة لضباط الملاحة الجوية ويتدربون معنا، ولهذا فهي تجربة ممتازة لنا".

وفي المقابل، قالت الأمريكية "كريستين أوينز": "هنا برج المراقبة الجوية، نحن على اتصال بكل الطائرات، وسنستمر في الحفاظ على استمرارية المهمة، إننا نتعامل مع الطائرات القطرية، وهذا فرق كبير".

وأضافت "كريستين"، التي تحمل رتبة رقيب: "هنا يعمل موظفونا وموظفوهم معا، وفي الوقت نفسه يدا بيد، نوصل المعلومات لبعضنا لبعض، وإنه لأمر ضروري أن يفهم بعضنا بعضا ومن أين يأتي الآخر".

ويتمركز في قاعدة العديد الجوية التي تأسست عام 2005 وتقع على بُعد 30 كم جنوب غربي الدوحة، 11 ألف عسكري أمريكي، وهي موطئ قدم أساسي للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئيس وزراء قطر يفتتح قاعدة الظعاين البحرية.. (فيديو)