الأربعاء 9 يناير 2019 08:01 ص

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية "تركي آل الشيخ"، اليوم الأربعاء، عن خطته التي سينتهجها لتطوير قطاع الترفيه، لافتا إلى التركيز على البيئات المستدامة لا الحفلات الغنائية فقط.

وقال "آل الشيخ"، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "سيكون التركيز في الترفيه في الفترة القادمة على الفعاليات والسيرك والملاهي المتنقلة، والمسرحيات، وعلى برامج تطور الشباب والشابات، وعلى دعم الشركات الوطنية في مجال الترفيه".

 

 

وأضاف: "الترفيه ليس حفلات غنائية فقط.. هناك جوانب أخرى كثيرة للترفيه.. ومدن كالخرج وحائل والقصيم وعرعر والجوف والطائف والمدينة المنورة والباحة وجيزان ونجران وتبوك والأحساء والقطيف سيكون التركيز عليها، بالإضافة للمدن الكبرى كالرياض وجدة والدمام".

 

 

 

 

وتابع رئيس هيئة الترفيه السعودية: "هدفنا بناء 7 صالات متعددة الاستخدام في الترفيه وأدعو البنوك الوطنية والشركات الكبرى المالية للاجتماع معنا في الهيئة لبحث فرص الاستثمار والتمويل"، مستدركا: "هدفنا في الترفيه أكثر من 7... الطموح أكثر من ذلك متى ما وجدنا شركاء استثماريين".

 

 

 

 

 

وأشار إلى أن "باب هيئة الترفيه مفتوح لكل الشركات الوطنية والعالمية لتقديم أفكار تخدم السعوديين والمقيمين في هذه الأرض الكريمة".

 

 

وتابع: "الدعم الذي نجده من مولاي خادم الحرمين وسيدي ولي العهد دافع لنا لبذل المزيد والمزيد.. هدفنا ترفيه ممتع ومفيد وفتح آفاق لشركات الوطنية".

 

 

وأكد على أن طموحه "أن يجد المواطن والمقيم في نهاية كل أسبوع أماكن وفعاليات يقضي أوقات ممتعة له ولعائلته".

 

 

 

وناشد "آل الشيخ" المبدعين وأصحاب المشاريع الترفيهية، قائلا: "كل مبدع أو صاحب مشروع ترفيهي أبوابنا مفتوحة لك ولا تحرمنا من زيارتك وإذا كان فكرتك أو مشروعك مفيد وناجح ستجد كل الدعم من هيئة الترفيه"، مضيفا: "أخواتي السعوديات نحتاج أفكاركم واقتراحاتكم وسندعم المبدع فيكم في مجال الترفيه".

 

 

واختتم "آل الشيخ" تغريداته بالتأكيد على أن "رضاكم هدفنا وواجبنا الذي وضعونا ولاة أمرنا أعزهم الله له.. لا تبخلوا علينا بالنصيحة والدعم... لترفيه أجمل في مملكتنا الحبيبة".

وأكد: "لن ننجح بدون دعمكم ونصيحتكم واقتراحاتكم.. لا تبخلوا علينا.. في الانتظار".

 

 

 

 

والشهر الماضي، أعفى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، "آل الشيخ"، من رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وكلفه بمنصب رئيس الهيئة العامة للترفيه.

واستحدثت السعودية، هيئة الترفيه، بالتوازي مع "رؤية 2030"، حيث تستهدف تحقيق 3% إلى 6% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

المصدر | الخليج الجديد