صور جديدة تظهر تعذيب معتقلين يمنيين في سجون الإمارات بعدن

الأربعاء 9 يناير 2019 02:01 ص

كشف القيادي في المقاومة الشعبية بعدن "عادل الحسني" عن عمليات تعذيب طالت شبابا في العاصمة المؤقتة عدن، في سجن الجلاء التابع للقيادي في الحزام الأمني -المدعوم من دولة الإمارات- "منير أبو اليمامة".

واتهم "الحسني" القيادي في الحزام الأمني "أبو اليمامة" بتعذيب شباب معتقلين في سجن الجلاء بمحافظة عدن، مشيرا إلى أن أحد المعتقلين توفي في السجن تحت التعذيب.

ونشر "الحسني" صورا لشباب معتقلين تظهر على أجسادهم آثار التعذيب الذي تعرضوا له في سجون تديرها الإمارات بعدن.

وتحدث عن شاب يدعى "ياسر" من منطقة "الشعب"، تم تعذيبه حتى الموت.

وقال إن الشاب (يقصد ياسر) كان يوصي في آخر اللحظات أن يتم إخبار أهله عن مصيره وما تعرض له.

كما سرب "الحسني" صور شخص يدعى "يوسف بن يوسف القباطي" وقال إنه تم تعذيبه بدون أي ذنب ارتكبه، مُشيرا إلى أنه لا يتذكر من كلامهم إلا أنهم يسبون مدينة تعز وأهلها.

وذكر أنه بسبب شدة التعذيب الذي تعرض له (أي يوسف) فقد قواه العقلية.

وقبل يومين، حمل مجلس جنيف للحقوق والعدالة، دولة الإمارات، المسؤولية الكاملة عن أية تداعيات على صحة معتقلين يضربون عن الطعام، منذ نحو 15 يوما في سجن "بئر أحمد".

وطالب مجلس جنيف الإمارات بوقف ما وصفها بالانتهاكات المروعة بحق المعتقلين اليمنيين، في السجون التي تشرف عليها أبوظبي في مناطق متفرقة من اليمن.

وقال البيان إن جرائم تعذيب وابتزاز جنسي تحولت إلى سلوك ممنهج بحق مئات المعتقلين في السجون التي تشرف عليها الإمارات بشكل مباشر أو عبر جماعات مسلحة تدعمها أبوظبي.

وأفادت بيانات وشهادات جمعها مجلس جنيف، بمواصلة سجناء في معتقل يخضع للقوات المدعومة من الإمارات في مدينة عدن، جنوبي اليمن، إضرابهم عن الطعام منذ نحو 15 يوما، مع استمرار احتجازهم دون البت في قضايا اعتقالهم أو عرضهم على محاكمة عادلة.

 

  كلمات مفتاحية

اليمن تعذيب الإمارات مليشيا الحزام الأمني

اليمن.. منظمات تطالب الإمارات بالإفراج عن المعتقلين بمناسبة العيد