الخميس 10 يناير 2019 04:01 ص

قال وزير الخارجية العراقي، "محمد علي الحكيم"، إنه من المقرر أن يلتقي، الخميس، نظيره القطري، "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، في لقاء ثنائي يضمهما بالدوحة.

وأضاف "الحكيم" عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر" أن اللقاء سيشهد تداولا حول القضايا السياسية والاقتصادية وتطوير العلاقات وتسهيل سمات الدخول للعراقيين.

 

 

ووصل "الحكيم" إلى الدوحة ضمن وفد حكومي يرأسه الرئيس العراقي "برهم صالح"، مساء الأربعاء، في زيارة رسمية، يلتقي خلالها أمير البلاد الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني".

ومن المقرر أن يتخلل زيارة الرئيس العراقي الإعلان عن خط ملاحي جديد بين ميناء حمد القطري وأم قصر العراقي، والذي "سيساهم في نقل بضائع كل من الأردن والكويت وتركيا وإيران عبر الأراضي العراقية إلى قطر"، حسب مصادر إعلامية.

يأتي ذلك فيما أوضح وزير الخارجية العراقي "محمد علي الحكيم" أن قطر عرضت على العراق "مشروع ترانزيت لنقل البضائع من تركيا إليها مرورا بميناء أم قصر في محافظة البصرة".

وأضاف "الحكيم"، خلال لقائه عددا من ممثلي وسائل الإعلام المحلية، أن "قطر مستعدة للعمل مع العراق، ودعمه في مجالات إعادة الإعمار والاستثمار"، مبينا أنه سيبحث هذه القضايا في زيارة قادمة للدوحة، وفقا لما أوردته صحيفة "الصباح" العراقية.