للمرة الثانية على التوالى ..الإمارات تمنح «الطيب» جائزة شخصية العام الإسلامية

الثلاثاء 15 يوليو 2014 09:07 ص

أ.ش.أ - الخليج الجديد

يتوجه الدكتور «أحمد الطيب»، شيخ الأزهر الشريف، غدا الأربعاء، إلى دولة الإمارات العربية، في زيارة يلتقي خلالها الشيخ «محمد بن راشد»، نائب رئيس الدولة حاكم دبي وعددا من كبار المسؤولين الإماراتيين.

كما يحضر «الطيب»، حفل تسليم جائزة دبي العالمية للقرآن الكريم؛ لاختياره شخصية العام الإسلامية، وإلقاء كلمة حول القرآن الكريم.

يرافق «الطيب» في زيارته، الدكتور «أحمد معبد عبد الكريم» أستاذ الحديث وعلومه وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، كما يرافقه في حفل تسلم الجائزة الدكتور «عباس شومان» وكيل الأزهر الشريف، والدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف، والمستشار «محمد محمود عبد السلام» مستشار الإمام الأكبر للشؤون الدستورية والقانونية، والمتواجدون حاليا بمدينة أبوظبي.

يذكر أن جائزة دبي الدولية للقران الكريم قد منحت الدكتور «أحمد الطيب» شيخ الأزهر جائزة شخصية العام الاسلامية العام الماضى 2013، كما منحت  العاصمة الإماراتية أبوظبي شيخ الأزهر جائزة «شخصية العام الثقافية» للعام ذاته.

وتمنح الإمارات سنويا مايزيد عن 97 جائزة في مختلف المجالات، وتتخطى قيمتهم المادية أكثر من عشرة ملايين دولار، أهمها جائزة «دبي الدولية للقرآن الكريم» وعلى هامشها جائزة «الشخصية الإسلامية».

حيث تشير أبسط التقديرات إلى أن حكومة دبي تنفق ما يتخطى الـ 40 مليون درهم سنويا قيمة الجوائز التي تقدمها ضمن الجوائز العشر الكبرى فقط التي تنظمها. ورغم ضخامة المبلغ، إلا انه لا يشمل إجمالي الإنفاق على هذه الجوائز وانما يمثل فقط إجمالي قيمة الجوائز النقدية التي يتم توزيعها على المؤسسات والاشخاص الفائزين.

ولا يشتمل هذ المبلغ ميزانيات نفقات الاحتفالات الختامية والاستضافة بالفنادق وتذاكر السفر ولجان التحكيم لكل جائزة ودوراتها التدريبية وخلافه، إضافة إلى كونها لا تشمل نفقات المنتديات والمؤتمرات التي تنظم على خلفيتها.

  كلمات مفتاحية

قطر تفوز بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم

هل تغضب القوات المسلحة المصرية بعد تجاهل الإمارات لمخترع «الكفتة»؟

شيخ الأزهر يتوجه إلى الإمارات على متن طائرة خاصة لرئاسة اجتماع «حكماء المسلمين»

شيخ الأزهر يصل الإمارات للمشاركة في منتدى «تعزيز السلم»