مسلسل من القرن الماضي يتنبأ بجدار ترامب مع المكسيك

الجمعة 11 يناير 2019 08:01 ص

تنبأ مسلسل تلفزيوني أمريكي يعود للخمسينيات بما يحدث حاليا في الساحة الأمريكية؛ حيث يلعب دور البطولة رجل مخادع يُدعى "ترامب" يحاول خداع الناس لتمويل بناء جدار.

وتم تداول إحدى حلقات مسلسل تلفزيوني، يُصنَّف ضمن أعمال "الغرب الأمريكي - Western"، من خمسينيات القرن الماضي؛ نظرا لأوجه التشابه المفاجئة بين الواقع الحالي والأحداث التي عرضتها الحلقة.

وضم مسلسل "Trackdown"، الذي عُرض على مدار موسمين بين عامي 1957 و1959، حلقة بعنوان "نهاية العالم - The End of the World"، تظهر رجلا مُحرضا للجماهير يتوقع حلول نهاية العالم وحدوث الأسوأ ويُدعى "ترامب".

وكان هذا المدعو "ترامب" يبث الخوف في أهل المدينة، زاعما أن هناك كارثة في طريقها للوقوع، وكان يعتقد أنه الوحيد الذي بإمكانه إنقاذهم، ووسيلته في ذلك هي بناء جدار.

وكشف الحوار في الحلقة، الذي أدى "روبرت كولب" دور البطولة فيه، عن شخصية تستجدي أحد مسؤولي إنفاذ القانون كي "يمنع ترامب عن دق الجدار في الأرض".

وفي لقطة أخرى، يظهر "ترامب" المثير للقلاقل وهو يحاول إقناع الناس بخطته لبناء الجدار، ويدور الحوار كالآتي:

- "ترامب": "بإمكاني بناء جدار يحيط بمنازلكم لا يخترقه أي شيء"

- أحد المواطنين: "ماذا نفعل؟ كيف ننقذ أنفسنا؟"

- "ترامب": "أنت إذا تسألني كيف تبني ذلك الجدار"

وفي نهاية الحلقة، يُلقى القبض على "ترامب" وتُوجَّه إليه تهمة الاحتيال والخداع بعدما هدد باتخاذ إجراءات قانونية بسبب وصمه بأنه "غشاش".

وكتب الصحفي "جولز سوزدالتسيف" عبر حسابه على "تويتر": "هذا المسلسل التلفزيوني الذي تنبّأ بوقائع صحيحة على نحو مخيف ويعود لعام 1958 تضمن التنبؤات التالية:

- رجل محتال أصلع يُدعى ترامب.

- يختلق تهديدا خطيرا.

- يحتال على أهل المدينة حتى يمنحوه الأموال.

- يقيم تجمُّعا على شرفه.

- يقول إنه "سيبني جدارا".

- ويجري اعتقاله في نهاية المطاف.

ولاحظت العديد من وسائل الإعلام تلك الحلقة تحديدا من مسلسل "Trackdown" بعدما شرع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في الحديث عن الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وأثناء الانتخابات الأمريكية، ذكرت صحيفة "The San Francisco Chronicle" أن خطاب "ترامب" في الحلقة التي تعود إلى عام 1958، كان "شبيها للغاية بخطاب الرئيس إلى حد يجعل الأمر يبدو وكأن "دونالد ترامب" قد استعار بعض العبارات من الحلقة".

  كلمات مفتاحية

ترامب أمريكا جدار المكسيك المكسيك

البنتاغون يدعم بناء جدار المكسيك بمليار دولار