تقارير مصرية تؤكد مشاركة وزير إسرائيلي بمنتدى الغاز بالقاهرة

الأحد 13 يناير 2019 04:01 ص

أكدت تقارير مصرية ما تداولته وسائل إعلام عبرية مؤخرا، عن مشاركة وزير الطاقة الإسرائيلي، "يوفال شتاينتس"، بمنتدى إقليمي للغاز، يقام في القاهرة، تحت رعاية الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

وقالت صحيفة المال المصرية (خاصة)، إن الوزير الإسرائيلي، سوف يشارك في المنتدى الإقليمي الأول للغاز الطبيعي؛ تلبية لدعوة تلقاها من القائمين على المنتدى الذي تنطلق فعالياته، اليوم الأحد، ويستغرق يومين.

ونقلت الصحيفة المصرية، عن موقع "هامكور" الإسرائيلي قوله، إن المنتدى سوف يشهد طرح مواضيع إقليمية متعلقة باقتصاد الغاز الطبيعي، وإمكانيات التعاون في هذا المجال، بجانب التركيز على نقاشات لشخصيات خبيرة.

وفي وقت سابق، أكد موقع "والا" مشاركة "شتاينتس"، الذي يتولى أيضا وزارتي البنية التحتية الوطنية والموارد المائية؛ تلبية لدعوة وزير البترول والثروة المعدنية المصري "طارق الملا".

وأشار الموقع إلى أن ممثلين عن السلطة الفلسطينية، والأردن، واليونان، وقبرص، وإيطاليا، سيشاركون أيضا في المنتدى.

وفي السياق ذاته، نقل موقع i24NEWS الإسرائيلي عن مصدر في الحكومة الإسرائيلية، أن "شتاينتس"، الذي يعد من أبرز الوزراء المقربين من رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو"،  سيلتقي أثناء المنتدى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة "محمد شاكر".

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر إسرائيل العلاقات المصرية الإسرائيلية وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس منتدى الغاز

نتنياهو يتغزل في السيسي من منزل السفير المصري بإسرائيل