بعد أنباء عن دعمها للحرب على غزة .. الإمارات ترسل مستشفى ميداني للقطاع

الثلاثاء 15 يوليو 2014 10:07 ص

وام - الخليج الجديد

وصل الى الأراضي المصرية اليوم الثلاثاء المستشفى الميداني الإماراتي في طريقه إلى قطاع غزة، وذلك في إطار توجيهات الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس الدولة بدعم غزة نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع خلال الأيام الماضية بعد القصف الإسرائيلي المتواصل.

وتفقد المستشفى الميداني بعد وصوله مطار فايد العسكري بالإسماعيلية اليوم الدكتور «حمدان مسلم مكتوم المزروعي» رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الاحمر و «محمد بن نخيرة الظاهري» سفير الدولة لدى القاهرة والدكتور «عبدالله راشد النيادي» الملحق العسكري يرافقهم قائد الجيش الثاني الميداني المصري اللواء «محمد فرج الشحات».

وأكد أن هيئة الهلال الأحمر قامت بالعمل في عدة محاور منها تجهيز مستشفى ميداني في غزة وهذا المستشفى تم تحريكه أمس من دولة الإمارات للأراضي المصرية، ووصل إلى الأراضي المصرية في طريقه إلى غزة وجاري التنسيق مع المسؤولين في غزة لتحديد موقع لنصب المستشفى لاستقبال الجرحى والمرضى وتقديم الدعم الطبي اللازم لهم.

وقال «المزروعي» أنه سوف يتم التركيز خلال الفترة المقبلة على برامج إعادة الأعمار والعمل على توفير مساكن وبيوت للأسر المتضررة.

وأضاف: «إننا أمام وضع إنساني صعب وكان مهم جدا أن يقوم وفد من الهلال الأحمر بزيارة المنطقة للتعرف على احتياجات الناس والأسر المتضررة في غزة».

وحول المواد الغذائية التي سيتم توصيلها لغزة، أكد «المزروعي» أنه «تم الاتفاق والتنسيق مع الأطراف المعنية بأن يتم شراء المواد الغذائية من الداخل وتوزيعها على المستفيدين بينما ربما نحتاج خلال الفترة القادمة الى شراء الأدوية من خارج فلسطين وتوفير الادوية من السوق المصري»، موضحا أنه بعد وصول المستشفى الميداني للأراضي المصرية يتم التنسيق لدخوله غزة، معربا عن أمله بأن يحصلون على رد من الجهات المعنية في غزة لتحديد مكان نصب المستشفى.

يذكر أن مصادر تعمل داخل ديوان ولي عهد الإمارات «محمد بن زايد»،  كانت قد كشفت عن اجتماع غير معلن تم الشهر الماضي في باريس بين وزير الخارجية الإماراتي «عبد الله بن زايد» ونظيره الإسرائيلي «أفيغدور ليبرمان»، لبحث خطط ضرب حركة المقاومة الإسلامية «حماس» التي تسيطر على قطاع غزة، بتمويل إماراتي.

 

طالع: لقاءات سرية بين أبوظبي وتل أبيب لتمويل "سحق" حماس

 

  كلمات مفتاحية

خبير عسكري يكشف تمويل الإمارات لبناء الجدار العازل بين مصر وغزة

10 مليون دولار متوسط تبرعات أغنياء الإمارات للأعمال الخيرية طيلة حياتهم