الثلاثاء 15 يناير 2019 08:01 ص

بلغ حجم التجارة البينية بين الكويت وبريطانيا خلال 2018، فيما يتعلق بالبضائع والخدمات 3.5 مليار جنيه إسترليني (ما يعادل نحو 1.4 مليار دينار كويتي)، بزيادة 8% مقارنة بعام 2017.

كشف ذلك، عمدة الحي المالي في لندن "بيتر إستلين"، الذي أشاد بسرعة نمو السوق الكويتية في القطاع الخدمات داخل بريطانيا، وقال إن إجمالي تجارة الخدمات بين البلدين وصل إلى 1.5 مليار جنيه إسترليني (ما يعادل نحو 585 مليون دينار) في عام 2017، بزيادة مقدارها 76% خلال العقد الماضي.

جاء حديث "إستلين"، ضمن محاضرة له، بالكويت، نظمها اتحاد مصارف الكويت، وحضرها كبار المسؤولين من القطاع المالي والمصرفي بالبلد الخليجي، حسب صحيفة "الأنباء".

وأوضح أن برنامج البعثات المقدم من الحي المالي في لندن، يوفر التمويل للطلبة الأجانب الذين يدرسون للحصول على درجة الماجستير في الجامعات البريطانية، أو الذين يتلقون التدريب في قطاع الخدمات المالية في بريطانيا، لافتا إلى استفادة 4 مبعوثين كويتيين بالفعل من ذلك البرنامج.

ويبلغ عدد الكويتيين الدارسين في الجامعات والكليات البريطانية نحو 5500 طالب وطالبة وفق إحصائيات رسمية، أشارت إلى أن أعداد الطلبة الكويتيين في بريطانيا تتزايد كل عام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات