السعودية.. رسالة ريم سليمان للمنزعجين من هروب رهف

الثلاثاء 15 يناير 2019 05:01 ص

وجّهت الكاتبة السعودية "ريم سليمان" رسالة إلى من أسمتهم بـ"المنزعجين" من هروب الفتاة "رهف القنون" إلى كندا، معددة وسائل التعذيب التي تتعرض لها الفتيات في المملكة.

وقالت "ريم" في تغريدة عبر "تويتر": "إلى معشر المنزعجين من هروب فتاة، وإلى أولئك الذين يصورون هذا الموضوع على أنه مؤامرة كونية!: ألم تسمعوا أن بنات بلادنا تُعذب وتُنتهك حرمتها في السجون؟ ألم تسمعوا أنهم يحرقون أفخاذهن ويتحرشون بهن؟ ألم تسمعوا أنهم يتحدون الذات الإلهية ويستعلون عليها؟ ألم تسمعوا، أم أن على قلوب أقفالها!".

 

 

كانت "علياء الهذول" اشتكت من تعرض شقيقتها "لجين الهذلول"، المدافعة عن حقوق المرأة، لتعذيب شديد في معتقلها وصل إلى حد حرق أفخاذها، وتهديدها بالاغتصاب.

 

 

 

 

كانت "ريم سليمان" كشفت عن تعرضها للاعتقال، في يوليو/تموز الماضي، والتعذيب بأوامر من مستشار ولي العهد السعودي"سعود القحطاني"، قبل أن يتم الإفراج عنها شريطة عدم ممارسة الكتابة. لكنها تمكنت من الهرب، والوصول إلى هولندا كلاجئة.

 

 

 

 

 

 

والسبت الماضي، وصلت "رهف القنون" إلى كندا بعد منحها اللجوء.

وقالت "رهف" في أول ظهور إعلامي لها منذ حصولها على اللجوء السياسي ووصولها إلى كندا، إنها تحاول استيعاب كل الذي جرى لها؛ لأن حياتها كانت في خطر، وهي الآن في أمان.

وعن أسباب فرارها من بلدها، قالت الفتاة السعودية إنها أرادت أن تهرب من العنف والاضطهاد والكبت فيما هي تريد أن تكون إنسانة مستقلة؛ فقد كانت لا تستطيع اختيار زوجها، ولا أن تخرج للعمل إلا بموافقة ولي أمرها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رهف القنون السعودية ريم سليمان هولندا لجوء ناشطات سعوديات

بن سلمان يشعل معركة قضائية في أمريكا بين سعوديتين