بن سلمان يقر مخطط أول منطقة مأهولة بمشروع نيوم

الأربعاء 16 يناير 2019 04:01 ص

أقر ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، الأربعاء، المفهوم الاستراتيجي لمخطط أولى المناطق المأهولة بمشروع نيوم.

جاء ذلك خلال ترؤس "بن سلمان" لاجتماع المجلس التأسيسي للمشروع الذي تنتهي أعمال مرحلته الأولى في عام 2020.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم "نظمي النصر" إن استراتيجية تطوير "خليج نيوم" سترتكز على 4 ركائز أساسية، هي: توفير تجربة معيشة وجودة حياة مثالية للعوائل، وإيجاد أسلوب حياة راقٍ، ومنظومة سياحية وترفيهية، إضافة إلى دعم مراكز الابتكار ومراكز الإبداع من أجل تحقيق أهداف المشروع الاقتصادية.

وأوضح أن مراكز الابتكار تدعم الاقتصاد القائم على المعرفة في قطاعات متعددة كالإعلام والصحة، فيما تدعم مراكز الإبداع الفن بكل توجهاته وصوره من أجل تكوين هوية خاصة بنيوم.

ووجه المجلس التأسيسي لنيوم بإكمال الدراسات لإطلاق أعمال الإنشاء والتطوير في الربع الأول من العام الجاري 2019، وتحويل مطار نيوم الحالي إلى مطار تجاري يستقبل رحلات منتظمة.

وأطلقت الخطوط الجوية العربية السعودية المطار، الخميس الماضي، أول رحلة مستأجرة إلى المطار الواقع غربي المملكة، نقلت 130 موظفاً بنيوم في زيارة هي الأولى لعقد لقائهم السنوي الأول على أرض المشروع.

ونقلت الخطوط السعودية الموظفين على متن طائرتين تجاريتين من طراز "إيرباص إيه 320"، حيث هبطتا في المطار الذي يحمل رمز مطار منظمة الطيران المدني الدولي (OENN).

ومن المقرر تحويل المطار الحالي إلى مطار تجاري قريباً، كما سيكون لدى "نيوم" في المستقبل شبكة من المطارات، بينها مطار دولي.

يذكر أن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" أعلن، في أكتوبر/تشرين الأول 2017، إطلاق مشروع "نيوم" الضخم لربط 3 قارات باستثمارات قالت وسائل الإعلام السعودية إن قيمتها تصل إلى 500 مليار دولار.

  كلمات مفتاحية

السعودية نيوم محمد بن سلمان نظمي النصر خليج نيوم

ناشطون يتداولون صورا ليخت "بن سلمان" على شاطئ نيوم

وول ستريت جورنال تكشف تفاصيل مثيرة حول مشروع نيوم السعودي