الكويت تستثمر 2.8 مليارات دولار في 1247 شركة بمصر

الأربعاء 16 يناير 2019 04:01 ص

بلغ إجمالي الاستثمارات الكويتية بمصر في كافة القطاعات، 2.8 مليارات دولار تعكس نشاط 1247 شركة، بحسب بيان لمجلس التعاون المصري الكويتي، الأربعاء.

ونقل البيان عن "محمد جاسم الصقر"، رئيس الجانب الكويتي في المجلس، قوله إن هذه الاستثمارات تتركز في قطاعات الخدمات، والسياحة، والتشييد والبناء، والصناعة، والزراعة، والبترول بالإضافة إلى قطاع التمويل والمصارف.

وكشف "الصقر"، أن الكويت تعد ثالث أكبر شريك تجاري عربي لمصر خلال العام الماضي، وتأتي في المرتبة الرابعة ضمن أكبر الدول المستثمرة في مصر، بإجمالي استثمارات تراكمية تقدر بنحو 15 مليار دولار، في حساب الاستثمار بمجالي البترول والغاز.

وينعقد فى العاصمة المصرية القاهرة الاجتماع الرابع المشترك لمجلس التعاون المصرى الكويتى والمقرر إقامته فى العاشر من فبراير/شباط المقبل.

من جانبه، قال "معتز الألفي" رئيس الجانب المصري للمجلس، إن الاجتماع المرتقب -بحسب البيان ذاته- يمثل فرصة كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى أن أساس الشراكة بين مصر والكويت يرتكز على قيام رجال المال والأعمال في البلدين بدور كبير ومحوري في دفع العلاقات الثنائية في المجالين الاقتصادي والتجاري من خلال الاستثمار في مشروعات مشتركة تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والكويتي على حد سواء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر مجلس التعاون المصري الكويتي استثمارات