تركيا تقدم التعازي لرئيس الأركان الأمريكي في مقتل جنوده بمنبج

الأربعاء 16 يناير 2019 07:01 ص

أعرب مسؤولون أتراك عن تعازيهم لرئيس هيئة الأركان الأمريكية "جوزيف دانفورد"، بمقتل جنود أمريكيين في تفجير انتحاري بمنبج السورية، الأربعاء.

وأوضحت مصادر عسكرية تركية، أن رئيس هيئة الأركان "يشار غولار" عبر عن تعازيه لـ"دانفورد" خلال لقاء بمقر حلف شمال الأطلسي "ناتو" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حيث بحث الجانبان التطورات الأخيرة بالمنطقة، والتعاون الثنائي، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام تركية.

كما نقل "غولار" تعازي وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" لنظيره الأمريكي، في ضحايا الهجوم الانتحاري الذي وقع، قرب أحد المطاعم في مدينة منبج لدى مرور دورية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ما أدى لمقتل 10 أشخاص على الأقل إضافة لنحو 5 جنود أمريكيين، وتبناه تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأعرب "أكار" في رسالته التي نقلها "غولار" لـ"دانفورد" عن "استعداده لتقديم كل أنواع الدعم".

ويأت هذا الهجوم بالتزامن مع قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، الأمر الذي دفع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إلى التأكيد أن هذا الهجوم يستهدف التأثير على قرار الانسحاب.

وعلق الرئيس التركي على التفجير قائلا: "لأنني رأيت عزم ترامب (حول الانسحاب من سوريا) أرى أنه لن يتراجع عن قراره نتيجة وقوع العمل الإرهابي (في منبج)"، مشيرا إلى أن "خطوة من هذا القبيل ستكون انتصارا لتنظيم الدولة الإسلامية".

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا أمريكا منبج تفجير عزاء

فصائل سورية مدعومة من تركيا تنسحب من محيط منبج