ليندسي غراهام يطالب ترامب بإلغاء قرار الانسحاب من سوريا

الخميس 17 يناير 2019 02:01 ص

اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور الجمهوري "ليندسي غراهام"، أن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، أثار حماسة تنظيم "الدولة الإسلامية"، مطالبا الرئيس الامريكي "دونالد ترامب" بإعادة النظر في قراره بسحب القوات الأمريكية من سوريا.

جاء ذلك في جلسة بالكونغرس الأمريكي، الأربعاء، في أعقاب إعلان التحالف الدولي مقتل جنود أمريكيين في هجوم بمدينة منبج شمالي سوريا، تبناه التنظيم.

وطالب "غراهام" الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بـ "إعادة النظر في قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا"، بعد تبني التنظيم الهجوم الدموي في منبج، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأضاف: "ما يقلقني في تصريحات الرئيس ترامب هو أنها أثارت حماسة العدو الذي نقاتله، وآمل أن يفكر الرئيس مليا في ما هو مقبل عليه في سوريا".

وتابع: "كل أمريكي يريد عودة جنودنا إلى وطنهم، لكن أعتقد أن جميعنا يريد أن يتأكد بأنه عند عودتهم، سنكون بأمان".

وفي ديسمبر / كانون الأول المنصرم، أعلن "دونالد ترامب" انسحاب قوات بلاده من سوريا.

ووقع تفجير منبج الانتحاري أمام مطعم "قصر الأمراء" بالقرب من سوق شعبية بمدينة منبج، التي تسيطر عليها قوات مجلس منبج العسكري (مدعومة من الولايات المتحدة ومتحالفة مع وحدات الشعب) بعد انتزاع السيطرة عليها من تنظيم "الدولة الإسلامية" عام 2016.

ويزيد سقوط قتلى من الجنود الأمريكيين الضغوط الداخلية على الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بشأن إعلانه سحب قوات بلاده من سوريا بدعوى أن مهمة القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" انتهت.

وبينما رفضت فرنسا والحلفاء الأوربيون موقف "ترامب"، وأكدت أن المهمة في سوريا لم تنته بعد، تصاعدت أصوات نواب بالكونغرس، بينهم جمهوريون، للمطالبة بالتمهل في عملية الانسحاب.

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة ليندسي غراهام تنظيم الدولة داعش الانسحاب الأمريكي من سوريا دونالد ترامب الكونغرس

سيناتور أمريكي يعرقل للمرة الثانية مشروعا يعارض الانسحاب من سوريا