المصرية للاتصالات ترفع رسوم التعاقد على الهاتف الأرضي 200%

الخميس 17 يناير 2019 09:01 ص

رفعت الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة، الخميس، رسوم التعاقد على الهاتف الأرضي والاشتراكات بالشركة بنسبة 200%، ليصل سعر الاشتراك الجديد إلى 151 جنيها (8.4 دولار) بعد أن كان 51 جنيهاً (2.8 دولار).

وأرجعت الشركة رفع أسعار الاشتراكات إلى ارتفاع أسعار تكاليف التشغيل، وتنفيذ الشركة خطة تطوير ضخمة للبنية التحتية بكلفة تُقدر بنحو 8 مليارات جنيه خلال الفترة السابقة.

وتتضمن رسوم الاشتراك الجديدة مصروفات الطلب والتركيب، والتعاقد على الخط المنزلي، شاملة 3 أشهر، مقدماً، لباقة شركة المصرية للاتصالات (وي) بقيمة 20 جنيهاً، بالإضافة إلى خدمة إظهار رقم الطالب، وحصول العميل على 120 دقيقة محلية شهرياً.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الاتصالات المصرية أن عدد مشتركي الهاتف الأرضي في البلاد سجل 7.9 ملايين مشترك في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مقابل 7.6 ملايين مشترك في شهر سبتمبر/ أيلول السابق له، بزيادة قدرها 300 ألف مشترك.

كانت أسعار الإنترنت الأرضي قد ارتفعت بنسبة 14%، لجميع الشركات المقدمة للخدمة في مصر، بداية من اشتراك يوليو/ تموز 2017، تطبيقاً لضريبة القيمة المضافة، علاوة على زيادة أسعار "كروت" الشحن المدفوعة مقدماً بنسبة 36%، وذلك بتخفيض شركات الاتصالات قيمة الرصيد المتاح على كل كارت شحن بالنسبة المحددة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر مصر للاتصالات رفع رسوم الاشتراك