ماستر كارد تمنع الشركات من سحب نقود العملاء تلقائيا

السبت 19 يناير 2019 02:01 ص

من منا لم يسبق له أن بدأ فترة تجريب مجانية لمنتج ما، ونسي أن يلغي اشتراكه قبل أن يبدأ خصم النقود من حسابه؟ يبدو أن "ماستركارد" قررت إيجاد حل للأمر.

أعلنت "ماستر كارد" أنها لن تسمح للشركات بسحب النقود منك تلقائيا بدون إذن منك، لكنها قامت بتحديث إعلانها عن الأمر، لتجعله أكثر تحديدا، قائلة إن ذلك سيشمل المنتجات المادية فقط وليس الاشتراكات الرقمية.

وقد أعلنت الشركة عن سياسة جديدة ستتطلب من التجار الحصول على إذن منك قبل سحب تكاليف دورية للاشتراكات، وسيتطلب أيضا من الشركات تزويدك بتحديثات شهرية بالأسعار وإرشادات واضحة حول كيفية الإلغاء إذا كنت بحاجة إليه.

في ما يلي كيفية عمل حماية "ماستركارد" الجديدة: اشترك للحصول على إصدار تجريبي مجاني وقدم رقم بطاقة ماستركارد لمعلومات الدفع الخاصة بك، وعندما تنتهي هذه التجربة المجانية، سيُطلب من التاجر إرسال رسالة نصية إليك أو بريد إلكتروني لإعلامك بأنه سيتعين عليك الدفع مقابل مواصلة الاشتراك.

ويجب أن تتضمن هذه الرسالة تكلفة الاشتراك وتاريخ الدفع واسم التاجر المقدم بوضوح حتى تعرف تماما من الذي تتعامل معه، ويجب أن تتضمن الرسالة أيضا تعليمات حول كيفية الإلغاء في حال قررت الاستغناء عن المنتج.

بعد نشر الشركة للإعلان بساعات، قامت بتعديل بشكل خفي، فقد أضافت كلمة "المنتجات المادية"، مما يجعل الاشتراكات الرقمية مستثناة من هذه الحماية، ولهذا فإنك إذا اشتركت في حساب "نتفليكس" مثلا، فلن يتم استئذانك قبل سحب الاشتراك منك.

وحتى إذا اخترت منح التاجر إذنا بتحصيل رسوم منك حتى تتمكن من مواصلة استخدام خدمته، يتعين على الشركة تزويدك بإيصالات شهرية تعرض لك التكلفة الشهرية، كما يجب أن تتضمن تلك الإيصالات الشهرية دليلا إرشاديا حول إلغاء الاشتراك في حال رغبت في ذلك.

المصدر | إنجادجيت

  كلمات مفتاحية

ماستر كارد مستوطنات الضفة الغربية سحب حساب شركات منتجات رقمية إلغاء اشتراك فترة تجريب مجانية