صحفي إسرائيلي يسيء لحكام الإمارات: صهاينة حتى النخاع

السبت 19 يناير 2019 05:01 ص

هاجم الصحفي الإسرائيلي المثير للجدل "إيدي كوهين"، حكام دولة الإمارات العربية المتحدة، مرددا القسم بأنهم "عملاء لـ(إسرائيل) واصفا إياهم بأنهم "صهاينة حتى النخاع".

وفي تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، أساء "كوهين" لكل من ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، ووزير الخارجية "عبدالله بن زايد"، ومدير جهاز الاستخبارات الإماراتي "طحنون بن زايد"، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي "ماجد الغزير"، ووصفهم بأنهم "عملاء لنا وصهاينة مثلنا حتى النخاع".

وأقسم "كوهين"، قائلا: "والذي بعث موسى بالحق.. التنسيق الأمني بيننا مشترك على قدم وساق حتى في وزارة الداخلية داخل الإمارات ذاتها".

وأمس، قال "كوهين"، إن "عبدالله بن زايد" و"طحنون بن زايد"، زارا تل أبيب سرا، حيث أقاما بفندق "ريتز كارلتون – تل أبيب" في حي هرتسيليا.

ولم يصدر أي رد رسمي من الجانب الإماراتي حول ما ذكره الصحفي الإسرائيلي بخصوص تلك الزيارة.

وتتزامن الأنباء عن الزيارة الإماراتية لـ(إسرائيل)؛ مع انتشار تسريبات وتقارير إعلامية تكشف عن توجه إماراتي سعودي لتطبيع العلاقات مع (إسرائيل) في محاول لتكوين حلف لمواجهة إيران، في ظل زيارات علنية مكثفة في الفترة الأخيرة من مسؤولين إسرائيليين بارزين للدول العربية.

وكانت أبرز تلك الزيارات ما قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إلى سلطنة عمان، بجانب زيارات أخرى لعدد من وزراء حكومته للإمارات ومصر.

  كلمات مفتاحية

الإمارات. إسرائيل إيدي كوهين بن زايد صهاينة عملاء

صحفي إسرائيلي للسعودية: لماذا الصمت حول رحلة نيودلهي (تل أبيب)؟

مغرد إماراتي: سأشجع إسرائيل لو لعبت أمام الجزائر