كاتب سعودي: القرآن تحدث عن إسرائيل وليس فلسطين

الأحد 20 يناير 2019 05:01 ص

تحدث كاتب سعودي عن وجود حق تاريخي ذكر في "القرآن" للإسرائيليين في أرض فلسطين، وأنهم الأولى بها من الفلسطينيين أنفسهم.

وقال المحلل السعودي "عبدالحميد الغبين"، رئيس مركز "السياسي" للدراسات في لندن، إن "إسرائيل اليوم دولة مستقلة، ومعترف بها في الأمم المتحدة، وموجودة".

وتابع: "حتى لو نظرنا من حق تاريخي، القرآن يتحدث عن بني إسرائيل، ما تحدث عن الفلسطينيين"، واستدرك: "إخواننا الفلسطينيون لهم حق أن ندافع عنهم وندعمهم في إقامة دولتهم، ولكن ليس على حساب مصالحنا".

وأثارت تصريحات "الغبين" جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، وهاجمه العديد من المغردين.

يشار إلى أن "الغبين"، ظهر خلال الأسابيع الماضية، عدة مرات على وسائل إعلام إسرائيلية ناطقة بالعربية، ودعا إلى تطبيع كامل مع (إسرائيل)، وهو ما احتفت به وزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقعها الرسمي باللغة العربية، صباح السبت.

وظهر "الغبين" في القناة الإسرائيلية "i24NEWS"، وقال خلالها: "إن قضية فلسطين لم تعد تهمنا ولا يعنينا من يحكم القدس والتطبيع مع إسرائيل قادم، ولا يوجد خيار من أجل الاستقرار والنمو الإقتصادي إلا بالتطبيع الكامل مع إسرائيل اليوم قبل غد".

وتعد تصريحات "الغبين" الحلقة الأحدث في سلسلة تصريحات ومواقف لإعلاميين ومفكرين سعوديين تحمل تقاربا لافتا مع (إسرائيل)، وذلك في إطار حالة الدفء التي تشهدها العلاقات السعودية الإسرائيلية مؤخرا، والأحاديث عن قرب التطبيع بين المملكة ودولة الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل السعودية القرآن الكريم فلسطين التطبيع مع إسرائيل

كاتب سعودي يواصل دعوته للتطبيع: تحرير فلسطين غير واقعي

رئيس البرلمان التركي يدعو إسرائيل لمحاسبة المعتدين على القرآن