هذا ما ينقص فينيسيوس للتحول إلى ميسي ريال مدريد

الأحد 20 يناير 2019 05:01 ص

أكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، الشاب البرازيلي "فينيسيوس جونيور"، يمتلك الإمكانيات التي تؤهله لأن يصبح أحد اللاعبين الكبار، بل زادت بأنه ينقصه شيء وحيد ليصبح بمثابة "ميسي المرينغي".

وأوضحت الصحيفة أن "فينيسيوس" يقدم مردودا جيدا في المباريات الماضية، وأكدت على امتلاكه إمكانيات تؤهله للعب في واحد من أقوى أندية أوروبا.

وأضافت أن اللاعب البرازيلي الشاب ينقصه إتقان اللمسة الأخيرة لدقة أعلى في التسديد لكي يصبح لاعبا من طينة الكبار ويتحول لنجم ريال مدريد الأول.

كما أشارت في تقريرها إلى أن "فينيسيوس" أطلق 37 تسديدة حتى الآن، 19 منها بين حدود المرمى، وهو يسدد مرة كل 21 دقيقة، وهذه أرقام مشابهة لأسطورة نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين "ليونيل ميسي" الذي سدد 98 تسديدة حتى الآن خلال 1888 دقيقة.

وتابعت بأن مشكلة "فينيسيوس" هو عدم تحويل هذه التسديدات إلى أهداف كما يفعل "ميسي"، فهو يسجل هدفا كل 12 تسديدة تقريباً، وهي نسبة نجاح منخفضة جداً، وتوضح أنه ما زال بحاجة للتطور كثيراً في هذا الجانب.

وخاض "فينيسيوس" مع ريال مدريد 785 دقيقة في مختلف البطولات منذ بداية الموسم، ونجح في تسجيل 3 أهداف وصنع 7 آخرين، أي أنه ساهم بتسجيل 10 أهداف، بمعدل هدف كل 78 دقيقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد فينيسيوس جونيور ميسي برشلونة منتخب الأرجنتين

البرازيل تحدد بديل فينيسيوس في قائمتها لتصفيات مونديال 2026