الشهر المقبل.. اجتماع مصري كويتي بالقاهرة لتعزيز الاستثمار

الاثنين 21 يناير 2019 01:01 ص

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، في العاشر من الشهر المقبل، وفدا من المسؤولين ورجال الأعمال في الكويت؛ لحضور الاجتماع الرابع المشترك لمجلس التعاون المصري الكويتي.

ويشارك في الاجتماع المخصص لبحث فرص الاستثمار في البلدين، ممثلي الجانبين وعلى رأسهم "معتز الألفي" رئيس الجانب المصري، ونظيره الكويتي "محمد جاسم الصقر".

ويناقش الاجتماع، خريطة الاستثمار التي أعلنتها الحكومة المصرية، والقطاعات الاستثمارية، والمشكلات التي تواجه المستثمر الكويتي، إضافة إلى آخر المستجدات حول أجندة الإصلاح الاقتصادي.

وقال رئيس الجانب المصري للمجلس "معتز الألفي"، إن هذا الاجتماع المشترك يتيح التعرف على فرص الاستثمار والتعاون التجاري المتاحة بالبلدين، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".

من جانبه، قال رئيس الجانب الكويتي للمجلس "محمد جاسم الصقر"، إن الاستثمارات الكويتية في مصر بلغت 2.8 مليار دولار، تعكس نشاط 1247 شركة تشمل أنشطتها معظم المحافظات المصرية.

وتتركز الاستثمارات الكويتية في مصر على عدد من القطاعات، تشمل الخدمات، والسياحة، والتشييد والبناء، والصناعة، والزراعة، والبترول بالإضافة إلى قطاع التمويل والمصارف.

والكويت هي ثالث أكبر شريك تجاري عربي لمصر خلال العام الماضي، وتأتي في المرتبة الرابعة ضمن أكبر الدول المستثمرة في مصر بإجمالي استثمارات تراكمية تقدر بنحو 15 مليار دولار.
 

المصدر | الخليج الجديد + الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر مجلس التعاون المصري الكويتي معتز الألفي محمد جاسم الصقر