فيفا يجدد تعهده بملاحقة قراصنة شبكة بي آوت السعودية

الأربعاء 23 يناير 2019 12:01 م

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عزمه اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات قرصنة حقوق البث التليفزيوني التي تقوم بها شبكة "بي آوت كيو" السعودية ضد شبكة "بي إن سبوت" القطرية.

وأصدر "فيفا" بيانا رسميا أكد من خلاله إدانته لعمليات القرصنة التي تقوم بها "بي آوت كيو"، موضحاً أنه تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وروابط الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الألماني، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات القرصنة من الشبكة السعودية.

وأضاف البيان: "بشكل جماعي، بصفتنا أصحاب حقوق في مختلف مسابقات كرة القدم، ندين كيان القرصنة (بي آوت كيو)، الذي يواصل إساءة استخدام عمليات أصحاب الحقوق، وآخر مثال على ذلك هو كأس آسيا - الإمارات 2019".

وتابع: "نشاطات بي آوت كيو تعتبر انتهاكاً واضحاً وصارخاً لحقوق الملكية الفكرية لدينا، وهذه القرصنة لا تضر بنا فقط كأصحاب حقوق".

كما أكد الاتحاد الدولي للعبة أن ذلك يضر أيضاً بالجهات المرخص لها بإذاعة وبث هذه الحقوق، والجماهير العاشقة لبطولات كرة القدم، مشيراً إلى أن الأموال التي يتم جمعها من بيعه لحقوق البث تسهم بشكل كبير في تطوير وتنمية الألعاب الرياضية المسؤول عنها، موضحاً أن القرصنة تقتل هذا الاستثمار.

ولفت البيان إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيعمل بشكل وثيق مع الشركاء والسلطات المعنية، لفرض ودعم حقوق الملكية الفكرية ووضع حد لقضية القرصنة على نطاق واسع ولمصلحة الجميع.

وظهرت "بي آوت كيو" بالتزامن مع الأزمة الخليجية والحصار المفروض من قبل السعودية والإمارات على قطر، وتقوم الشبكة المقرصنة ببيع اشتراكات لقنوات فضائية تبث منافسات رياضية عالمية مسروقة من قنوات "بي إن سبورت" ومؤسسات تليفزيونية أخرى.

  كلمات مفتاحية

بي أوت كيو بي إن سبورت الفيفا قطر السعودية

الفيفا يتوعد بي آوت كيو: لا إمكانية لتمثيل قانوني بالسعودية