مطعم في دبي يقدم وجبة من السمك المغطى بالذهب

الجمعة 25 يناير 2019 08:01 ص

تشتهر إمارة دبي في الإمارات، بكسرها لأرقام قياسية عدة في مجال الأطعمة، فمن أغلى كعكة في العالم مزينة بالألماس، وصولا إلى الوجبات والمشروبات المطلية بالذهب.

وتتنافس المطاعم في دبي لتقديم تجربة مميزة لزبائنها في منافسة محتدمة لنيل الانتباه، وسط أرقام قياسية وتجارب غريبة وفريدة من نوعها، فمن شطيرة برغر "الإمارات السبع" مرورا بمثلجات حليب الإبل، ووصولا إلى مشروبات القهوة بالذهب في برج العرب.

وحاول مطعم "دورز فري غريل" في دبي أن يدمج بين المطبخين الصيني والتركي ويضيف ميزة جديدة من خلال وضع أوراق ذهب قابلة للأكل من عيار 23 قيراطا، لتغطية سمكة "سيباس"، إذ تصل قيمة طبق الطعام إلى حوالي 230 دولارا.

وتُوضع السمكة لترتاح لمدة 12 ساعة، قبل الطهي حتى ترتخي عضلاتها، ومن ثم تُنقع في مكونات عديدة من بينها العسل والثوم والزنجبيل.

وقال رئيس الطهاة في المطعم "كمال جيلان" إن الأطباق التي تحضر بالمطعم تخضع لتعديلات عديدة قبل أن يتم إضافتها إلى قائمة المأكولات، وخصوصا أنه يسعى دائما إلى تحضير مأكولات تروق "لجميع الأشخاص" وليس فقط لشريحة معينة من الناس.

وليس ما يثير الشهية في المطعم المأكولات فحسب، وإنما أيضا التصاميم التي ركزت على اللون الذهبي، وحمل الأثاث أسماء بعض العلامات التجارية الفاخرة مثل "فرساتشي" و"بنتلي".

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

افتتاح أول مطعم أوروبي تحت الماء في النرويج

سمكة مغطاة بالذهب.. أحدث تقاليع مطعم إماراتي