تسريب يفضح رشوة إماراتية لإعلاميين عراقيين لمهاجمة قطر

السبت 26 يناير 2019 05:01 ص

فضح تسريب صوتي، تقديم الإمارات، ربع مليون دولار، لإعلاميين وصحفيين رياضيين عراقيين، كرشوة، أثناء تغطيتهم لفاعليات كأس آسيا 2019، وذلك لاستهداف منتخب قطر، والهجوم عليه.

وبث برنامج "كورة" الرياضي، الذي يبث من فضائية "الفرات" العراقية، التسجيل الصوتي، الذي يكشف استلام 97 إعلاميا عراقيا رشوة مالية من الإمارات.

وتضمن التسجيل الصوتي، مكالمة بين إعلاميين عراقيين اثنين، يتحدثان فيه عن الرشوة التي تلقاها الإعلاميون العراقيون في الإمارات، حيث يؤكد أحدهما حقيقة الرشوة، ويقول إنّه وثلاثة إعلاميين آخرين رفضوا استلامها.

وحسب ما ظهر في التسريب، فإن من قام بتسليم الرشاوى للإعلاميين هو ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، وأن يوم تسليمها وافق يوم تمرين المنتخب العراقي، أي قبل يوم من مباراة قطر والعراق في دور الـ16 من كأس آسيا، المقامة حاليا في الإمارات، والتي انتهت بفوز قطر بهدف نظيف.

وعلى الرغم من عدم التأكد من صحة التسجيل من مصدر مستقل، إلا أن برنامج "كورة"، أعرب عن ثقته في صحة التسجيل.

ووصف صحفي رياضي عراقي استضيف في البرنامج ما حدث بـ"حالة معيبة ومخجلة ووصمة عار، ولا تتناسب مع تاريخ الصحافة العراقية".

وطالب إعلاميون عراقيون السلطات المعنية بالبلاد، بفتح تحقيق من قبل نقابة الصحفيين والاتحاد العراقي للصحافة الرياضية.

فيما نقلت صحيفة "قريش" العراقية، نقلا عن مسؤول في اتحاد كرة القدم العراقي قوله إن "الاتحاد ليس بصدد التحقيق في واقعة قيام مسؤول في دولة الامارات بتقديم رشى لإعلاميين عراقيين من أجل استهداف منتخب دولة قطر".

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، كون القضية غير رسمية حتى الآن، أن "الاتحاد ليس من اختصاصه القيام بالتحقيق، وأن رابطة الصحفيين الرياضيين ونقابة الصحفيين هما المختصان".

كما لفت إلى أنه من المستبعد التحقيق في هذا الأمر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات رشوة العراق بن زايد

بعد تراجعه عن انتقاد السعودية.. مسؤول إماراتي يهاجم قطر وتركيا