بعد تراجعه عن انتقاد السعودية.. مسؤول إماراتي يهاجم قطر وتركيا

الاثنين 31 أغسطس 2020 12:16 م

أقدم مسؤول إماراتي بارز، على حذف تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر"، وجه فيها انتقادات غير مباشرة للنظام السعودي، وهاجم "الذباب الإلكتروني"، ما عرضه لانتقادات وسخرية كبيرة من قبل الناشطين، الذين تساءلوا عن سبب حذفه للتغريدة.

وجاءت تغريدة رئيس مركز أبوظبي للغة العربية "علي بن تميم"، اعترضا على هجوم شنه مؤيدو الحكومة السعودية على مدير قناة "الشرق بلومبرج" الممولة سعوديا الإعلامي الفلسطيني "نبيل الخطيب".

وقال "بن تميم"، في تغريدته المحذوفة، إن "الحملة ضد نبيل الخطيب من الذباب الإلكتروني من أقسى الحملات العنصرية التي شاهدتها، تابعنا تويتر منذ نشأته حتى اليوم، ولم نر مثل هذا التقزز الحقير، وعلى أصحاب القرار أن يلتفتوا إلى هذا السخف الذي جعل التفه يتطاولون على أسيادهم بتبجح ومزايدة لم نر مثلها من قبل، يا حيف على الرجال".

لكن هذه التغريدة قوبلت بتفاعلات وهجوم على "بن تميم"، إذ قال الكاتب السعودي "منذر آل الشيخ مبارك": "تحدثت عن علي بن تميم من قبل وعلقت على مقالاته، وقلت إنه خطر على صورة الإمارات إعلاميا، واليوم لا أستغرب منه هذا الهجوم علينا والاصطفاف مع الخطيب، فله مقالات سابقة أشد، لكن الملفت في عباراته ضد السعوديين استخدام عبارات الجزيرة والذباب، والخطيب سيد عبارات تنم عن حقد وضغط نفسي".

كما علقت مجموعة "نايف بن خالد"، وقالت: "علي بن تميم نكرة ولا يمثل إلا نفسه، ولا يمثل الشعب الإماراتي الأصيل الذي عرف بمواقفه النبيلة تجاه السعودية".

كما تعرض "بن تميم" للكثير من الهجمات الإلكترونية.


هذا الهجوم دفعه لحذف تغريدته المثيرة للجدل، والتغريد قائلا "المغرد السعودي كما المغرد الإماراتي قامة وطنية، وأنا منهم، أفاخر وأعتز، السعودي إماراتي، والإماراتي سعودي، ويستحيل أن أكون قاصدا ما ذهب إليه بعضهم، ورغم ذلك فأنا أعتذر عن تغريدة فهمت خطأ، واعتذاري لأهلي السعوديين واجب لأنني لا أساوم على محبتهم، قلب في جسد واحد، وصوت في رئة واحدة".

وأتبع هذا الاعتذار المبطن بتغريدة يهاجم فيها تركيا وقطر، متهما الدولتين بأنهما تطلقان الذباب الإلكتروني وترعيانه، على حد قوله.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مسؤول إماراتي مهاجمة السعودية

تسريب يفضح رشوة إماراتية لإعلاميين عراقيين لمهاجمة قطر