واتس آب أصبح الآن أكثر شعبية من فيسبوك نفسه

الأحد 27 يناير 2019 06:01 ص

في الوقت الذي يعاني فيه "فيسبوك" من الانتقادات الشديدة إثر فضائح انتهاكات الخصوصية، فإن تطبيق المراسلة الخاص به "واتس آب" يستمر في النمو بسرعة، لدرجة تخطته هو نفسه.

ووفقا لتقرير الشركة التقنية لتحليل التطبيقات "آب آني"، فقد أصبح تطبيق "واتس آب" الآن هو تطبيق عملاق الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم.

فقد كشفت الشركة أن "واتس آب" تخطى "فيسبوك" ليصبح أكثر شعبية في سبتمبر/أيلول 2018، وفي يناير/كانون الثاني 2018 كشف الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، "مارك زوكربيرغ"، أن "واتس آب" لديه أكثر من 1.5 مليار من المستخدمين النشطين شهريا، وهو رقم ربما يكون قد ازداد بشكل كبير خلال الـ12 شهرا الأخيرة.

ووفقا للتقرير، نما تطبيق "واتس آب" بأكثر من 30% خلال الـ24 شهرا الماضية، مقارنة بـ20% و 15% على التوالي لكل من "فيسبوك" و"فيسبوك ماسنجر"، كما إن "إنستغرام"، الذي استحوذت عليه "فيسبوك" هو أيضا، يتطور بشكل جيد، بواقع نمو 35% في الأشهر الـ24 القادمة.

وفي الوقت الذي اعتاد فيه "واتس آب" سابقا الكشف عن عدد المستخدمين بشكل منتظم، إلا إن "فيسبوك" لم تعد واضحة بشأن الأرقام، وقد يرجع ذلك إلى حقيقة أنه بخلاف مخاوف الخصوصية المتعلقة بـ"فيسبوك"، فإن عملاق الوسائط الاجتماعية يخضع أيضا حاليا للتمحيص في الأخبار المزورة التي يتم نشرها باستخدام "واتس آب".

وبينما يعزى انخفاض قاعدة مستخدمي "فيسبوك" إلى المشكلات المتعلقة بالأمان وكيفية تعاملها مع فضيحة بيانات "كامبريدج أناليتيكا"، فقد كان التطبيق يتعافى ببطء وقد نرى التطبيقين من "فيسبوك" يتنافسان مرة أخرى على صدارة هذا العام.

المصدر | pcmag

  كلمات مفتاحية

فيسبوك واتس آب مارك زوكربيرغ

عملة فيسبوك الرقمية تثير شهية الهاكرز

أمريكا تغرم فيسبوك 5 مليارات دولار بسبب الخصوصية